انطلاق عرض المسلسل الوثائقي «الحلم» ويرصد رحلة اللاجئين مع كرة القدم 26 سبتمبر المقبل - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 9:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق عرض المسلسل الوثائقي «الحلم» ويرصد رحلة اللاجئين مع كرة القدم 26 سبتمبر المقبل


نشر في: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 7:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - 7:34 م

طرحت الشركة المنتجة للمسلسل الوثائقي «الحلم»، الإعلان الترويجي للعمل، تمهيدًا لعرضه بداية من 26 سبتمبر الجاري عبر أحد المنصات الرقمية. يعرض المسلسل خلال 6 حلقات رحلة ملهمة لخمس فتيان لاجئين يحصلون على فرصة لتحقيق حلمهم في أن يصبحوا لاعبي كرة قدم محترفين في البرازيل.

تستعرض السلسلة الوثائقية رحلة خمسة فتيان لاجئين من مخيم الزعتري خلال سعيهم لتحقيق حلمهم في أن يصبحوا لاعبي كرة قدم محترفين في البرازيل. تمتد أحداث السلسلة على مدى ثلاث سنوات، وتعد الجمهور بتجربة مثيرة بقصتها القوية ورسالتها الملهمة عن الأمل والعزيمة. تقدم السلسلة للمشاهدين لمحة عن حياة حافظ ("مارسيلو") (17 عاماً)، وعمر (15 عاماً)، وقيس (14 عاماً)، وأحمد (17 عاماً)، وقصص عن الصمود والإصرار والنمو. من خلال قصصهم، سيشهد الجمهور الانتصارات والإخفاقات وتأثيرها العميق على رحلتهم.

«الحلم» من إخراج باسل غندور، كاتب ومنتج فيلم «ذيب» المرشح للأوسكار، وإنتاج هاشم صباغ، الذي كان له دور في توجيه وإرشاد الفتيان خلال رحلتهم الرائعة. تم تنفيذ السلسلة بجودة إنتاجية عالية بفضل خبرة استوديوهات في ما بعد الإنتاج، بينما كانت مؤسسة Generation Amazing الجهة الداعمة للمشروع من البداية إلى النهاية، حيث كان التزامهم بتمكين الشباب من خلال كرة القدم هو المفتاح في تمويل وإكمال هذه السلسلة الملهمة.

وقال لوكا بركوفيس، مدير الأفلام في استوديوهات كتارا: «نحن فخورون للغاية بأن نكون جزءًا من 'الحلم'، وهو مشروع يبرز القصص العربية الخفية بطريقة جذابة وتلقى صدى عالميًا. الرحلات الرائعة لهؤلاء الفتيان الصغار تربطهم بالجماهير في جميع أنحاء المنطقة والعالم، مظهرةً قوة السرد وثراء ثقافتنا».

«الحلم» هو ثاني إنتاجات استوديوهات كتارا العربية في المنطقة، ويؤكد هذا الإنتاج المشترك التزامهم بإنشاء محتوى عربي أصيل وتسليط الضوء على القصص الملهمة. يبرز تواجدهم في "الحلم" قوة السرد وأهمية إظهار الرحلات الرائعة. استوديوهات كتارا تعمل أيضًا على مجموعة جديدة من المشاريع، أبرزها فيلمان سينمائيان من المقرر عرضهما في عام 2025. أحدهما كوميديا سوداء قطرية، والآخر فانتازيا بدوية من المنطقة العربية، كلاهما يعد بتعزيز المشهد الثقافي العربي وتقديم أنواع جديدة إلى الصناعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك