محافظ المنوفية يعلن إطلاق مبادرة تدريب وتشغيل ذوي القدرات الخاصة - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2024 8:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية يعلن إطلاق مبادرة تدريب وتشغيل ذوي القدرات الخاصة

مصطفى الملاح
نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 4:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 - 4:09 م

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بدء مبادرة وحدة تدريب وتشغيل الأشخاص ذوي القدرات الخاصة، والتى نظمتها مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية تحت رعاية وزارتى التضامن الاجتماعى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتنسيق مع إدارة التعاون الدولى بالمحافظة وعدد من شركات ومصانع القطاع الخاص.

يأتي ذلك ضمن مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين محافظة المنوفية ووزارة الاتصالات لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة بالمحافظة، وفي ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بدعم ورعاية وتأهيل ذوى الهمم وتقديم كل أوجه الخدمات الشاملة لهم بشكل أفضل؛ تيسيراً عليهم ورفع المعاناة عن كاهلهم لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

وأشار محافظ المنوفية، في تصريح اليوم الثلاثاء، أن المبادرة تأتى ضمن جهود الدولة المكثفة لتقديم كل أشكال الدعم والرعاية للأشخاص من ذوى الإعاقات وذلك لضمان إدماجهم في سوق العمل كونهم شريك أساسي في المجتمع وتحقيقاً لأهداف ومحاور التنمية المستدامة.

وأكد أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بذوى الهمم وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم إيماناً بدورهم الفعال في شتى مناحى الحياة، ومشيراً إلى أهمية تضافر جهود كل المؤسسات والهيئات ومنظمات المجتمع للعمل على تقديم أفضل الخدمات لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

وأوضح المحافظ أن مبادرة وحدة تدريب وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة تهدف إلى التعريف بالخدمات المقدمة لهم من وزارة التضامن الاجتماعي ودمجهم في سوق العمل وتدريبهم على كيفية التسجيل على المنصة من قبل ممثلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك التواصل والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر وجمعية صناع الحياة للتواصل من خلال المتطوعين لديهم بالأشخاص ذوي الإعاقة لتقديم الخدمات لهم.

من جهته، أوضح مدير مديرية التضامن الإجتماعى أنه تم تدريب عدد من الأخصائيين الاجتماعيين بمديرية التضامن الإجتماعى على كيفية التسجيل على المنصة، بالإضافة إلى إرسال نموذج استمارة التدريب والتشغيل الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة إلى جميع الإدارات الاجتماعية ووحداتها ومكاتب التأهيل كشرط أساسي للتسجيل على الشبكة القومية لخدمات الاشخاص ذوي الإعاقة "التأهيل" وذلك كإجراء استباقي لحصول أي شخص من ذوي الإعاقة على أي خدمة مطلوبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك