رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد: يجب تحفيز المواطنين على التقدم بطلبات التصالح على البناء المخالف - بوابة الشروق
الجمعة 18 أكتوبر 2024 1:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس مركز الخارجة بالوادي الجديد: يجب تحفيز المواطنين على التقدم بطلبات التصالح على البناء المخالف

عمرو بحر:
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 1:09 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 1:09 م


عقد جهاد المتولي، رئيس مركز ومدينة الخارجة بالوادي الجديد، اجتماعا بحضور رؤساء القرى وعدد من القيادات التنفيذية، وذلك لمتابعة ملف مخالفات البناء بمدينة الخارجة والقرى التابعة للمركز.

يأتي ذلك في إطار الاهتمام بضبط منظومة البناء ومتابعة الالتزام بالقوانين.

وأوضح المتولي، ضرورة تحفيز المواطنين على التقدم بطلبات التصالح وفقًا للإجراءات القانونية المنظمة، مشددًا على أهمية الالتزام بعدم تنفيذ أي أعمال بناء دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة، وتكليف رؤساء القرى بالمرور الدوري على المواقع التي قد تشهد تعديات بناء، لضمان تجنب أي تغييرات مكانية غير قانونية، والعمل على رصد أي مخالفات بشكل فوري، بجانب متابعة ملف الأراضي الزراعية ومراجعة كروكيات تقنين الأراضي الزراعية، مع متابعة دقيقة لتحديد ما إذا كانت تلك الأراضي منزرعة أم لا، وذلك بناءً على الإحداثيات الموثقة لضمان دقة البيانات واتخاذ القرارات المناسبة في هذا الصدد.

وأشار، إلى ضرورة الانضباط الإداري لضمان إنجاز الأعمال في أسرع وقت ممكن، بما يخدم مصلحة المواطنين ويحقق التنمية المستدامة في مركز ومدينة الخارجة.

وفي سياق متصل، أعلن المتولي أنه تم تنفيذ ندوة بقرى العبور بالخارجة لدعم التنمية الشاملة والمشروعات الصغيرة، حيث تناولت الندوة الجهود التي يقدمها "مشروعك" لدعم المواطنين، من خلال توفير التمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مما يسهم في تحسين مستوى المعيشة وخلق فرص عمل جديدة لأبناء قرى العبور، ودور المؤسسات المصرفية في تقديم التسهيلات المالية اللازمة لدعم تلك المشروعات، وضمان نجاحها.

وتأتي هذه الجهود في سياق تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 التي تسعى إلى تعزيز التنمية المستدامة، وتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي. وتعزز هذه المبادرات من روح الابتكار، وتدعم أصحاب المشروعات الناشئة في المجتمع المحلي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك