الأحد.. مجمع البحوث الإسلامية يبدأ دورة تنمية المهارات الدعوية لطالبات والخريجات من الدراسات الإسلامية - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحد.. مجمع البحوث الإسلامية يبدأ دورة تنمية المهارات الدعوية لطالبات والخريجات من الدراسات الإسلامية

آلاء يوسف
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 2:14 م | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 2:14 م


يطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، يوم الأحد المقبل، دورة "تنمية المهارات الدعوية" للخريجات وطالبات الفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، والتي تقدم لها نحو 600 طالبة.

وأوضح المجمع في بيان أصدره أن الدورة تأتي في إطار تنفيذ محاور العمل بالمشاركة في دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، إذ تحقق المحور الخامس الذي أعلن عنه في خطة المجمع لدعم المبادرة، والذي يتمثل في عقد دورات تدريبية لخريجات جامعة الأزهر لتدريبهم على المشاركة الإيجابية في بناء الإنسان، من خلال عدة دورات تدريبية تستهدف تنمية المهارات الدعوية. حيث تُنفذ الدورة بشكل مباشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة، وتصل مدتها إلى نحو 60 ساعة.

كما لفت إلى تحقيقها استراتيجية الأزهر الشريف لتأهيل الطلاب والدعاة والداعيات تحت قيادة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بما يضمن دعم مهاراتهم الدعوية وأداء دورهم بكفاءة عالية. وتأتي الدورة ضمن الخطة التي أعلن عنها مجمع البحوث الإسلامية لدعم فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة والبرامج المتنوعة عبر سبعة محاور رئيسة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك