صحة القاهرة تنشر فرق توعية وتثقيفية بالمراكز الشبابية والطبية للرد على استفسارات المواطنين - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 8:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة القاهرة تنشر فرق توعية وتثقيفية بالمراكز الشبابية والطبية للرد على استفسارات المواطنين

محمد عبدالناصر
نشر في: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 11:50 ص | آخر تحديث: الخميس 17 أكتوبر 2024 - 11:50 ص


قال الدكتور حمودة عيدالجزار، رئيس قطاع الشئون الصحية بمحافظة القاهرة، إن الدكتورة نانسي فؤاد، مدير الثقافة الصحية بالمديرية، تشرف على انتشار فرق التوعية والتثقيف الصحي، بالمراكز الطبية والأماكن العامة ومناطق القوافل الطبية، ضمن خطة للتوعية الصحية بجميع مراكز العاصمة الطبية، للرد على استفسارات المواطنين الطبية، بتنفيذ الخطه من ندوات وجلسات توعية.

وأكد الجزار، اليوم الخميس، على أهمية دور الثقافة الصحية في رفع الوعي لدي المواطنين في كل مايخص صحة المواطن والمبادرات الرئاسية المفعلة، موضحًا أن فرق الثقافة الصحية عقدت عدة ندوات في العديد من المراكز.

وأشار إلى عقد ندوة بإحدى الكنائس التابعة لمنطقة المعادى الطبية، وندوة بمدرسة منارة القاهرة بحى شرق مدينة نصر، وندوة بإحدى الجمعيات التابعة لمنطقة مصر القديمة والعديد من الندوات التثقيفية ضمن الجدول اليومي للمراكز التابعة لمنطقة التبين، والنزهة، وعابدين، والمقطم، وبدر الوايلى، وعين شمس.

ونوه بالرد على جميع استفسارات المواطنين في كل مايخص المبادرات الرئاسية، وذلك فى إطار حرص مديرية الصحة للنهوض بالوعي المجتمعي ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأكد أن إدارة الثقافة الصحية بالمديرية مستمرة في تكثيف دورها في رفع الوعي لدي المواطنين فى مختلف قطاعات الدولة كالجمعيات الخيرية، والمساجد والكنائس وقصور الثقافة والنوادي ومراكز الشباب والمدارس ومقرات الجهات الحكومية، حفاظًا على الصحة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك