بعد الاعتداء على صحفيين.. نقيب الصيادلة: قدمنا اعتذارا للنقابة.. وأقصى عقوبة للمخطئ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد الاعتداء على صحفيين.. نقيب الصيادلة: قدمنا اعتذارا للنقابة.. وأقصى عقوبة للمخطئ

ليلى عبد الباسط ومحمد فتحي:
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 6:00 م | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 6:00 م

استنكر سكرتير عام الصحفيين حاتم زكريا، واقعة الاعتداء بالضرب على 4 من الزميلات والزملاء داخل نقابة الصيادلة، اليوم الاثنين، أثناء ممارستهم لعملهم في تغطية انتخابات النقابة.

وأكد "زكريا" في تصريحات لـ"الشروق"، أن نقابة الصحفيين ستتقدم ببلاغ للنائب العام بشأن واقعة الاعتداء على الصحفيين، مضيفا: "ننتظر نتائج التقارير والتحقيقات".

وقال نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، في بيان سابق له، اليوم، إنه طالب الزملاء الذين تعرضوا للاعتداء، بالتقدم بمذكرة رسمية لمجلس النقابة حول ما حدث، حتى يتسنى للنقابة اتخاذ الإجراءات القانونية لدعم الزملاء والتأكد من معاقبة المتورطين في التعرض أو الاعتداء على أي زميل أثناء تأدية عمله.

ومن جهته، قال نقيب عام الصيادلة الدكتور محى الدين عبيد، إنه اتصل هاتفيا، بنقيب الصحفيين، وقدم الاعتذار له على ما حدث من المشادات التى وقعت بين عدد من الصحفيين والأمن بنقابة الصيادلة اليوم، مشيرًا إلى أنه سيفتح تحقيق فوري فى الواقعة ومعاقبة المتسبب فيها.

وأكد "عبيد" فى تصريحات لـ"الشروق"، التزامه بتحمل كافة التلفيات التي حدثت لمعدات الزملاء الصحفيين، سواء الكاميرات أو الهواتف المحمولة، لافتًا إلى أنه سيوقع أقصى عقوبة على المخطأ في حق الصحفيين، مضيفا: "حتى إذا وصل الأمر لإلغاء التعاقد مع شركة الأمن المسئولة عن تأمين النقابة حاليًا، والتعاقد مع شركة أخرى".

وحمل نقيب الصيادلة ما حدث من تعد على الصحفيين للمرشح كرم كردي، الذي اصطحبهم معه لعقد مؤتمر داخل النقابة دون الحصول على تصريح تصوير من النقابة العامة متجاوزًا القانون واللوائح.

وأشارت إلى أن أحد أفراد الأمن كان يحاول منع أحد المصورين من التصوير، ولوح بيده ليبعد الكاميرا، فسقطت من يد الزميل الصحفي، ونشبت بعدها المشادات التى وقعت بين الطرفين، الأمر الذي تحول إلى مشادات كلامية ثم الاشتباك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك