«الحريري» يؤكد لقائد اليونيفيل تمسك لبنان بالتطبيق الكامل للقرار 1701 واحترام الخط الأزرق - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الحريري» يؤكد لقائد اليونيفيل تمسك لبنان بالتطبيق الكامل للقرار 1701 واحترام الخط الأزرق

بيروت - د ب أ
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 10:48 م | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 10:48 م

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري، اليوم الاثنين، لقائد قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان (يونيفيل) الجنرال ستيفانو ديل كول، تمسك لبنان بالتطبيق الكامل للقرار 1701 واحترام الخط الأزرق .

وقال الرئيس الحريري، بحسب بيان صادر عن مكتبه، خلال لقائه ديل كول في مقرّه في "بيت الوسط" في بيروت " إن لبنان متمسك بالتطبيق الكامل للقرار 1701 واحترام الخط الأزرق على حدوده الجنوبية".

وأضاف الحريري، أن "الجيش اللبناني المولج وحده الدفاع عن سيادة لبنان وسلامة أراضيه يتعاون مع قوات "يونيفيل"، وسيقوم بتسيير دوريات لمعالجة أي شائبة تعتري تطبيق القرار 1701 من الجانب اللبناني، وعلى الأمم المتحدة أن تتحمل مسؤولياتها في مواجهة الخروقات اليومية التي تقوم بها إسرائيل للأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية".

واعتبر الحريري أن " التصعيد في اللهجة الإسرائيلية تجاه لبنان لا يخدم مصلحة الهدوء المستمر منذ أكثر من 12 عاماً، وأن على المجتمع الدولي أن يلجم هذا التصعيد لمصلحة احترام الخط الأزرق والتطبيق الكامل للقرار 1701".

يسود التوتر الحدود اللبنانية الإسرائيلية على خلفية إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوعين عن " رصد أنفاق لحزب الله تسمح بالتسلل من لبنان إلى أراضي إسرائيل"، وباشرت إسرائيل القيام بأنشطة جنوب الخط الأزرق للبحث عن ما يشتبه أنه أنفاق، في عملية أطلقت عليها اسم عملية" درع الشمال".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك