وزارة الهجرة تستعرض إنجازات «مصر تستطيع» بفيديو تسجيلي في الجلسة الافتتاحية - بوابة الشروق
السبت 26 أكتوبر 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة الهجرة تستعرض إنجازات «مصر تستطيع» بفيديو تسجيلي في الجلسة الافتتاحية

أحمد سعداوي:
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 3:41 م | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 3:41 م

عرضت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فيلمًا تسجيليًا لإنجازات الوزارة من خلال سلسلة مؤتمرات «مصر تستطيع»، في نسخته الرابعة، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول لمؤتمر «مصر تستطيع بالتعليم»، المنعقد اليوم، بالغردقة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستعرض الفيديو مشروع المزارع السمكية، وأيضا اﻷطلس الشمسي، وإنشاء أول مستشفى تعمل بالطاقة الشمسية في مصر، ومشروع هراس أمير، وتصنيع أول حاسوب خاص باﻷقمار الصناعية لخدمة المشروعات التنموية في الدولة.

وقدم الفيديو أيضا إنجازات وزارة الهجرة مع المصريين بالخارج، ودعم الدولة بالتحويلات الدولارية، وغيرها من الخدمات، وتناول الفيديو شرحا للتوصيات سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع التي عقدت خلال السنوات الماضية.

يشارك في المؤتمر، الذي يستمر يتواصل اليوم وغدًا، 28 عالما وخبيرا مصريا مقيمًا بالخارج أسهموا جميعا في تطوير الأنظمة التعليمية في دول المهجر، كما امتلكوا خبرات واسعة في تطوير التعليم والمناهج وربطه بالتكنولوجيا الحديثة، والارتقاء بالعملية التعليمية بعيدًا عن الحفظ والتلقين إلى الخلق والابتكار والإبداع، واختارت إدارة المؤتمر من بينهم 8 علماء كضيوف شرف نظرًا لما قدموه لمصر من إنجازات خلال الدورات الثلاث الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك