جامعة القاهرة: طرح برنامج خاص لدراسة الذكاء الاصطناعي بدءا من العام المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة: طرح برنامج خاص لدراسة الذكاء الاصطناعي بدءا من العام المقبل

هاني النقراشي:
نشر في: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 1:00 م | آخر تحديث: الإثنين 17 ديسمبر 2018 - 1:00 م

وافق مجلس كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، على إنشاء برنامج خاص جديد عن الذكاء الاصطناعي، بدءًا من العام الجامعي المقبل، وذلك استجابة لتوجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بشأن تطوير كلية الحاسبات وإدخال مجال الذكاء الاصطناعي في برامجها، سواء في مرحلة الدراسات العليا أو مرحلة البكالوريوس، لمواكبة التطورات العالمية فى تكنولوجيا المعلومات.

وكان قد وجه الخشت، بكلمته الإفتتاحية بالمؤتمر الدولي للمعلوماتية والنظم الذى عقدته الكلية تحت عنوان "نحو اقتصاد مدفوع بالبيانات"، الأسبوع الماضي، بضرورة تطوير كلية الحاسبات والمعلومات وإدخال الذكاء الاصطناعي ضمن برامج الكلية.

وقال الخشت: "لابد أن يكون لجامعة القاهرة دور في التحول نحو الاقتصاد الرقمي الذي أصبح يقود كل الاقتصاديات، وأحلم أن يكون أول كلية للذكاء الاصطناعي من خلال جامعة القاهرة العريقة".

وأضاف أن العالم يشهد تطورًا كبيرًا في تكنولوجيا المعلومات ووظائف المستقبل، كتخصصات الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وتخصص الريبورتات.

ومن جانبها، طرحت الدكتورة إيمان ثروت عميد كلية الحاسبات والمعلومات على مجلس الكلية، برنامجًا جديدًا حول الذكاء الاصنطاعي، وتمت الموافقة عليه من مجلس الكلية لاستكمال إجراءاته وإضافته، ليتم طرحه مع بداية العام الدراسى المقبل، لطلاب مرحلة البكالوريوس، ليكون أول بكالوريوس للذكاء الاصطناعي بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك