تحرير 63 محضرا تموينيا متنوعا في الدقهلية - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحرير 63 محضرا تموينيا متنوعا في الدقهلية

نعمان سمير
نشر في: الأحد 17 ديسمبر 2023 - 11:05 م | آخر تحديث: الأحد 17 ديسمبر 2023 - 11:05 م

قال الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين، أو اللجان الخماسية بالمراكز والمدن أسفرت عن تحرير 63 محضرًا بالمخالفات بـ7 مراكز ومدن بنطاق المحافظة.

وجاء ذلك بعد اطلاع المحافظ، على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات، وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشأن حملات اللجان الخماسية بالمراكز.

من جانبه أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت عددا من المراكز والمدن بنطاق المحافظة تضمنت مراكز ومدن "نبروه والمنزلة وميت غمر، ودكرنس وبلقاس والمنصورة، وتمي الأمديد".

وتم المرور على 65 مخبزا؛ للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمي أو عذر قهري عن الإنتاج، والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات، وأيضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس، وعدم التلاعب به.

كما تم المرور على المحلات والأسواق؛ للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة، والتأكد من تواجد قوائم الأسعار على السلع المعروضة، واتخاذ الإجراءات حيال المخالفين.

وكانت المخالفات التي تم ضبطها عبارة عن محاضر مخالفات نقص وزن، وتوقف عن الإنتاج، وتحرير إنذارات ما بين عدم مطابقة للمواصفات، وعدم وجود سجل تفتيش، ومحاضر انتهاء إنتاج، وعدم إعطاء بون وعدم نظافة أدوات العجين.

فيما تم تحرير محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحاضر غش تجاري، ومحاضر سلع مجهولة المصدر، وبيع بأزيد من السعر الرسمي، ومخالفة تعليمات، وتجميع سلع مدعمة.

كما تم تحرير محاضر عدم تمكين حملة من أعمالها، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وتجميع دقيق وتصرف في دقيق وتجميع بطاقات تموينية.

وتم التحفظ على 4.570 طن سكر، وطني دقيق، و4973 لتر سولار وبنزين، و1.5 طن ملح، و500 كيلو جبن متنوع، و56 شيكارة سماد ونترات، و80 شيكارة نخالة، و1984 قاروصة سجاير، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك