وزير الصناعة: «دافوس» فرصة جيدة لزيادة الاستثمار وخدمة الاقتصاد - بوابة الشروق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 1:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الصناعة: «دافوس» فرصة جيدة لزيادة الاستثمار وخدمة الاقتصاد

المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2017 - 11:00 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2017 - 11:00 ص

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن تواجد مصر في منتدى «دافوس» الاقتصادي، خطوة جيدة، وفرصة لمصر من أجل زيادة الاستثمار وخدمة الاقتصاد المصري.

وأضاف «قابيل»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن الجلسات المنعقدة بالمنتدى تكون عبارة عن مناقشات نهائية لبعض الموضوعات الخاصة بالتطور الاقتصادي، أو للاجتماع مع بعض الدول والشركات للاستفسار عن بعض الموضوعات، متابعًا: «المنتدى فرصة لشرح ما نفعله في مصر، والتأثيرات التي وقعت بعد قرار تحرير سعر الصرف، وقانون الاستثمار».

وأوضح أن هناك العديد من الخطوات التي اتخذتها مصر في مجال الاقتصاد والاستثمار، وهى في حاجة الآن لتسويقها وشرحها وتشجيعها، مشيرًا إلى وجود حوافز للمستثمرين عن طريق قانون التراخيص الصناعية وتوفير الأراضي الصناعية، كما تم تحديد للصناعات والمشروعات التي ترغب مصر في جذبها.

وأكد أن عملية التسيوق لمناخ الأعمال في مصر، سيستمر على كل الأصعدة، ولن يتوقف على الترويج في «دافوس» فقط، الذي يعد فرصة جيدة للتسويق، نظرًا لتجمع عدد كبير من الشركات الكبيرة والهامة في مكان واحد.

وانطلقت اليوم الثلاثاء، أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي 2017 بمدينة دافوس، السويسرية، في نسخته الـ47 بمشاركة عدد كبير من الزعماء والمسؤولين والاقتصاديين؛ لبحث أهم قضايا الاقتصاد.

وتشارك مصر بوفدٍ مكون من داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، والدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، و المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك