سقوط ضحايا جراء تحطم مروحية قرب حضانة في كييف - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 7:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سقوط ضحايا جراء تحطم مروحية قرب حضانة في كييف

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 18 يناير 2023 - 10:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 يناير 2023 - 10:17 ص

أعلنت السلطات في العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الأربعاء، عن سقوط ضحايا جرّاء تحطّم مروحية قرب روضة أطفال في منطقة بروفاري القريبة من العاصمة، وذلك بحسب ما أفادته وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس».

وقال حاكم منطقة كييف أوليكسي كوليبا، عبر صفحته الرسمية بتطبيق تلجرام: «في مدينة بروفاري (الضاحية الشرقية لكييف)، تحطّمت مروحية قرب روضة أطفال ومبنى سكني».

وأشار حاكم المنطقة إلى وقوع ضحايا جراء الحادث، موضحًا أن سيارات الإسعاف والشرطة وعناصر الإطفاء، تواصل جهودها للتعامل مع الحادث.

ميدانيًا، تقترب أوكرانيا من نيل موافقة ألمانيا على حيازة دباباتها القتالية الحديثة لمواجهة القوات الروسية، فيما حصلت بالفعل على تعهد بإمدادها بمزيد من صواريخ باتريوت الدفاعية، في الوقت الذي يستعد فيه حلفاؤها للانتقال للمرحلة التالية من الحرب.

وتُعد دبابات ليوبارد 2 الألمانية الموجودة في نحو 20 دولة واحدة من أفضل المجنزرات في الغرب. وتزن الدبابة الواحدة أكثر من 60 طنا، ومزودة بمدفع عيار 120 ملليمترا، ويمكنها إصابة الأهداف على مسافة تصل إلى خمسة كيلومترات.

وتقول أوكرانيا - التي تعتمد اعتمادا أساسيا على دبابات تعود إلى الحقبة السوفيتية من طراز (تي-72) - إن الدبابات الجديدة ستمنح قواتها البرية قدرة أكبر على الحركة والحماية قبل هجوم روسي كبير متوقع، بالإضافة إلى مساعدتها على استعادة السيطرة على بعض أراضيها.

وكانت ألمانيا أشد المعارضين الغربيين لتزويد أوكرانيا بالدبابات، لكن وزيرا بالحكومة قال يوم الثلاثاء، إن هذه القضية ستكون الأولى التي يبت فيها وزير الدفاع الجديد بوريس بيستوريوس.

وسيعقد بيستوريوس لقاء يوم الخميس، مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، قبيل اجتماع لهما مع العشرات من وزراء الدفاع في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك