إضراب مدرسي «المنار» يواصل يومه الخامس - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إضراب مدرسي «المنار» يواصل يومه الخامس

مدرسة المنار القومية بمحافظة الإسكندرية
مدرسة المنار القومية بمحافظة الإسكندرية

نشر في: الخميس 18 فبراير 2016 - 4:35 م | آخر تحديث: الخميس 18 فبراير 2016 - 4:35 م
مدير ادارة وسط التعليمية: المعلمين المضربين يرفضون أي وسيلة للتفاهم
  
تفاقمت أزمة مدرسة المنار القومية بمحافظة الإسكندرية، بعد مواصلة المعلمين اضرابهم لليوم الخامس على التوالى والامتناع عن دخول الفصول للمطالبة بصرف حافز الـ 10% واقالة مديرة المدرسة لامتناعها عن صرف الحافز والإهانة التى توجهها لهم فى تعاملها معهم، على حد قولهم.

ومنع المعلمون مسؤولين من التربية والتعليم وممثل من إدارة الشؤون القانونية من دخول المدرسة لبدء التحقيق في مطالبهم، وتعدوا عليه واحتجزوه بغرفة مديرة المدرسة، مطالبين بتلبية مطالبهم معلنين استمرارهم في الإضراب وعدم السماح بندب معلمين لدخول الفصول الأسبوع المقبل، لسد العجز، مشيرين إلى انهم سيدخلون اعتصاماً مفتوحاً داخل الفصول.

وواصل العشرات من المعلمين اليوم الخميس، وقفاتهم احتجاجية داخل فناء المدرسة طالبوا فيها رئيس المعاهد القومية باقالة المديرة وصرف مستحقاتهم المتأخرة، محذرين من استمرار عملية الاضراب، بعد ان تم تحرير محاضر اثبات بالاضراب بسبب تعنت مديرة المدرسة وتعمدها اهانة المدرسين واهدار حقوقهم المتمثلة فى صرف علاوة الـ 10 % .

فى الوقت نفسه تجمهر العشرات من أولياء الامور أمام باب المدرسة احتجاجاً على عدم استئناف الدراسة فى الأسبوع الاول من الفصل الدراسى الثانى وامتناع المدرسين عن دخول الفصول وضياع الأسبوع الاول كاملاً وفشل المسؤولين فى حل الأزمة.

وطالب أولياء الامور المتجمهرين أمام باب المدرسة بسحب أوراق أبنائهم من المدرسة واسترداد المصروفات التى تم دفعها خلال العام الجارى، بينما وقعت مناوشات بينهم بين وبعض المعلمين بسبب تبادل الاتهامات فى الازمة المثارة.

من جانبها أكدت أمال عبد الظاهر مدير ادارة وسط التعليمية ، فى تصريحات صحفية على سوء الوضع بالمدرسة وأن المعلمين المضربين يرفضون اى وسيلة للتفاهم حتى انهم منعوا محمد رضا عضو بالشئون القانونية فى المعاهد القومية بالقاهرة من أداء عمله للتحقيق وقاموا باحتجازه بغرفة مديرة المدرسة وتعدوا عليه .

وأشارت إلى أن أولياء الامور طالبوا بسحب ملفات أبنائهم من المدرسة واسترداد المصروفات الدراسية التى تم تحصيلها منهم، موضحة أن نسبة الحضور لم تتخط الـ 5% .

وأكدت على أن مديرية التربية والتعليم تعمل على ندب معلمين لدخول الحصص لحين انتهاء الازمة وهو ما دفع المعلمين لتصعيد موقفهم اليوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك