محافظ بني سويف يعقد اجتماعا موسعا مع عدد من التنفيذيين لمتابعة الحلول المطروحة لاحتياجات المحافظة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ بني سويف يعقد اجتماعا موسعا مع عدد من التنفيذيين لمتابعة الحلول المطروحة لاحتياجات المحافظة

كتب: حازم الخولى
نشر في: الخميس 18 فبراير 2016 - 12:29 م | آخر تحديث: الخميس 18 فبراير 2016 - 12:29 م

عقد المهندس شريف محمد حبيب، محافظ بني سويف، اجتماعا موسعا بحضور اللواء أحمد علي السكرتير العام، واللواء أحمد رضا الديب السكرتير العام المساعد، وعدد من التنفيذيين بديوان عام المحافظة.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء عددا من الملفات التي ناقشها مع عدد من الوزراء، لتحديد المطلوب من الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة ومتابعة تنفيذ الحلول المطروحة لبعض المشكلات والاحتياجات.

في ملف الصحة طالب المحافظ وكيل وزراة الصحة بإعداد تقرير متابعة يتضمن برنامج تفصيلي لقرض البنك الدولي في تحسين الخدمة الطبية بالوحدات الصحية، لإمكانية متابعة تنفيذه من خلال التنفيذيين، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة للاستفادة من مستشفيات التكامل الصحي وإعداد دراسة وافية لتفعيل نظام العلاج الاقتصادي للاستفادة من الإمكانيات والبنية التحتية بها في تدعيم الخدمة الصحية بالقرى مع مراجعة كافة اللوائح والقوانين المنظمة والإجراءات المطلوبة لذلك.

كما كلف المحافظ وكيل الوزارة بتحديد احتياجات المستشفيات المركزية من الأجهزة الطبية ومراجعة موقف الاعتمادات المطلوبة لشرائها من ميزانية وزارة الصحة، وإعداد تقريرعن موقف المستشفيات المركزية بناصر وإهناسيا والفشن وأعمال التطوير بها، وكيفية الاستفادة من الدعم الفني المقدم من الوزراة لتحسين الخدمة بهذه المستشفيات، بخلاف إصلاح أجهزة المصاعد والتكييف بها، بالاضافة إلى بحث إمكانية تدبير اعتماد مالي من خطة المحافظة لتوجيه في الإنفاق على القطاع الصحي سواء إنشاء وحدات صحية جديدة أورفع كفاءة القائم منها حاليا.

وفي ملف الكهرباء، استعرض المحافظ مشكلة تذبذب التيارالكهربائي بمنطقة كوم أبوراضي الصناعية، مشيرا إلى إمكانية قيام المصانع بتركيب "منظم جهد" لتنظيم التيار الكهرباء بحيث يقوم قطاع الكهرباء بتقديم الدعم الفني في هذا المجال على أن يتم التنسيق بين الجهات فيما بعد لتوفير هذا المنظم وتحديد الجهة الممولة.

كما كلف المحافظ رئيس قطاع الكهرباء بالتنسيق مع مدير منطقة كوم أبوراضي لتحديد القدرات الكهربية المطلوبة للمصانع وتحديد أعداد هذه المصانع لإيجاد حل من خلال توفير هذه القدرات من خلال دعم المنطقة بمحول ثالث بقدرة 25 ميجا لتعزيز القدرة الحالية للمحولين القائمين بقدرة 50 ميجا، نظرا لزيادة الطلب في المنطقة وما يستلزمه من توفير مصدر للطاقة، كما وجه المحافظ قطاع الكهرباء بالتنسيق مع رؤساء المدن لتحديد احتياجات الإنارة في الشوارع والميادين وصيانة القائم من أعمدة الإنارة.

واستعرض المحافظ عدد من الملفات في الثقافة، تضمنت موضوع المركز الثقافي بشرق النيل والعمل على إيجاد حل لتشغيل هذا المركز من خلال التنسيق بين الجهات المعنية من جهاز مدينة بني سويف "الجهة المنفذة" ومديرية الثقافة والدفاع المدني لاستيفاء كافة اشتراطات السلامة والأمن الصناعي وإدخال التعديلات المطلوبة لبدء تشغيله خاصة مع التوسع العمراني والإقبال المتزايد على شرق النيل من الناحية العمرانية والاستثمارية، كما تم بحث موقف قصر ثقافة ببا المتوقف منذ فترة وإعداد تقرير مصور عنه لدراسة احتياجاته للعمل على توفيرها لتفعيل دوره في الأنشطة والفاعليات الثقافية لأبناء مركز ومدينة ببا.

واستكمالا لملف الثقافة، ناقش الاجتماع إقامة فعاليات ثقافية وفنية بين وزارة الثقافة والمحافظة في إطار احتفالات بني سويف بالعيد القومي في منتصف مارس المقبل، يتضمن حفلا للموسيقى العربية وأمسيات وندوات ثقافية يتم التنسيق والإعداد لها بين المحافظة والوزراة.

وفي مجال دعم النشاط السياحي بالمحافظة، تناول اللقاء موقف متحف بني سويف لبحث إمكانية نقله لمنطقة بديلة شرق النيل، وإنشاء متحف جديد على غرار المتاحف المتميزة بالقاهرة، يكون نواة لإنشاء تجمع متكامل في محيطه من كافتيريات ومطاعم وفنادق، مع الاستعانة بالهئيات والمؤسسات المهتمة بالتراث الإنساني من منظمات دولية مثل اليونسكو لتوفير الدعم الفني والمادي لإنشائه.

كما تم دراسة سبل الاستفادة من المواقع الأثرية والسياحية الموجودة بالمحافظة مثل كهف سنور، بما يعود بالنفع على المحافظة باعتباره من أقدم الكهوف الأثرية بالعالم، علاوة على تنمية وواحة وهرم ميدوم بتصميمات ومباني تحاكي البيئة الفرعونية القديمة، بالإضافة إلى بحث موقف مخزن آثار إهناسيا لمتابعة أعمال جرد محتوياته وبحث كيفية الاستفادة من الآثار الموجودة بالمخزن للترويج السياحي للمحافظة.

وفيما يتعلق بملف الطرق والنقل والكباري، تناول اللقاء بحث الموقف التنفيذي لعدد من الطرق والكباري بدائرة المحافظة، منها متابعة تطوير طريق "سدس - سمسطا"، علاوة على رفع كفاءة طريق محور السادات بمدينة بني سويف، وتكليفات لرؤساء المدن بتكثيف أعمال النظافة بالكباري العلوية وصيانة أعمدة الإنارة بالتنسيق بين مديرية الطرق والكباري بالمحافظة.

كما تناول اللقاء المشاروات الجارية لاختيار موقع مناسب لكوبري الفشن العلوي المزمع إنشاؤه على النيل من حيث المسارات ومدى اتساع أو ضيق المجرى المائي في الموقع المقترح، بالإضافة إلى متابعة إجراءات البدء في تنفيذ محور المستشار عدلي منصور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك