جامعة جنوب الوادي تكرم صبري فواز ضمن فعاليات امتداد مهرجان الأقصر - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة جنوب الوادي تكرم صبري فواز ضمن فعاليات امتداد مهرجان الأقصر


نشر في: الإثنين 18 مارس 2019 - 10:07 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2019 - 10:07 م

كرمت جامعة المنيا، مساء اليوم الاثنين، النجم صبري فواز، وسط حشد جماهيري كبير من أساتذة وعمداء الكليات المختلفة وعدد كبير من الطلاب، وذلك ضمن الملتقى الفني الذي تقيمه جامعة جنوب الوادي بمحافظة قنا لتكريم نجوم الفن المشاركين في فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية .

وقال الدكتور عباس محمد، رئيس الجامعة، إن التكريم يأتي تقديرا لإسهامات "فواز"، الفنية والدرامية المتميزة، مؤكدًا في حديثه للطلاب على أن الفن لبنة البناء السمح للنفس الإنسانية حتى تعلو وترتقي بصاحبها إلى آفاق مطمئنة رحبة.

ومن جانبه صرح "فواز"، بأنه من عشاق مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية لما يشمله من أفلام منتقاة بعناية كبيرة ومميزة ولما يتضمنه من ورش وندوات هامة تعكس اهتمام ووعي القائمين على المهرجان في تقديم الإفادة والمنفعة للحضور من الجمهور من مختلف الأعمار والاتجاهات.

وشدد على أنه يهدف بتواجده في هذا المحفل العلمي اليوم إلى الربط بين الأقصر للسينما الأفريقية ومختلف الجامعات وفي مقدمتها جامعة جنوب الوادي بقنا، مضيفًا أنه يسعى دائمًا إلى اكتساب حب الناس من خلال إيصال رسالة فنية هادفة وواضحة لهم، والابتعاد عن الابتذال والإسفاف في أدائه الفني والدرامي خاصة.

جدير بالذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2019 في دورته الثامنة ويستمر من 15 إلى 21 من الشهر الجاري، برئاسة الكاتب والسينارست سيد فؤاد ، وإدارة الفنانة عزة الحسيني ، ومن المقرر تكريم النجمة أمينة خليل، مساء غد ضمن فعاليات المهرجان بالشراكة مع جامعة جنوب الوادي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك