مواجهة الهلال وصن داونز ترسم الطريق.. كيف يعبر الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال؟ - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مواجهة الهلال وصن داونز ترسم الطريق.. كيف يعبر الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال؟

محمد جلال
نشر في: الجمعة 18 مارس 2022 - 9:38 م | آخر تحديث: الجمعة 18 مارس 2022 - 10:04 م

اقترب النادي الأهلي من التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الفوز على المريخ السوداني بنتيجة 3-1 في ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

الأهلي رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن المريخ والهلال السوداني.

ومن المقرر أن يلعب الهلال مع صن دوانز الجنوب إفريقي متصدر المجموعة غدا السبت، وهي المباراة التي ستحدد شكل المنافسة النهائي بشكل كبير.

إذا كيف يعبر الأهلي للدور الربع النهائي لدوري الأبطال؟

بغض النظر عن أي نتائج إذا نجح الأهلي في تحقيق الفوز على الهلال في الجولة القادمة، سيتأهل رسميا للدور المقبل برصيد 10 نقاط وسيحتل بهم المركز الثاني حتى في حال خسارة صن داونز من الهلال، بفارق المواجهات المباشرة مع الفريق الجنوب إفريقي.

يجب أولا الوضع في الاعتبار أن الأهلي تعادل مع الهلال السوداني في أم درمان بدون أهداف وذلك في الجولة الثانية للبطولة، وهو ما سيعاني منه الفريق الأحمر في حال التساوي مع الفريق السوداني في عدد النقاط.

فوز الهلال على صن داونز

انتصار الفريق السوداني سيقربه أكثر من المنافسة على البطاقة الثانية مع الأهلي، فيجب على الفريق المصري وقتها حسم الفوز ليجمع 10 نقاط، ويبقى الهلال 7 نقاط فقط.

تعادل الهلال مع صن داونز

وفي حال تعادل الفريقين سيكفي الأهلي فقط التعادل أمام الهلال ليجمع 8 نقاط ويصبح الهلال 6 نقاط ويبقى صن داونز في الصدارة برصيد 11 نقطة.

فوز صن داونز على الهلال

السيناريو الأفضل لطريق الأهلي هو فوز صن داونز على الهلال السوداني ليعزز الفريق الجنوب إفريقي صدارته لـ 13 نقطة ويبقى الهلال 4 نقاط متساويا مع مواطنه المريخ، ويكون الأهلي في وصافة المجموعة برصيد 7 نقاط.

ووقتها أضعف الإيمان أن يتعادل الأهلي سلبيا مع الهلال ليكون رصيده 8 نقاط ويصل الهلال لـ 5 نقاط.

ولكن في جميع الأحوال لابد على الأهلي أن يجمع نقطة في حالة تعادل الهلال أو خسارته من صن داونز، أما لو نجح في الفوز عليه سيكون الأهلي في أزمة لأنه مطالب بتحقيق الفوز وجمع أهم 3 نقاط في المجموعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك