خالد فودة في ذكرى عودة طابا: جنوب سيناء شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 4:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد فودة في ذكرى عودة طابا: جنوب سيناء شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء
كتبت - رضا الحصري:
نشر في: الجمعة 18 مارس 2022 - 12:33 م | آخر تحديث: الجمعة 18 مارس 2022 - 12:33 م


فوده: عودة طابا تؤكد أن المصريين لم ولن يفرطوا في حبة رمل من أرضهم وشجاعتهم وقت الحرب والسلم

أكد محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، أن المحافظة شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ففي مجال التعليم جرى التوسع في إنشاء المدارس خاصة داخل الوديان، بهدف استكمال أبناء هذه المناطق تعليمهم، والحد من ظاهرة تسرب التعليم خاصة الفتيات، وفي مجال الصحة جرى التوسع في إنشاء المستشفيات، والوحدات والمراكز الصحية، وتطوير البعض الآخر مع تزويد هم بأحدث الأجهزة الطبية، إضافة إلى سد العجز في بعض التخصصات عن طريق إيفاد القوافل الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة.

جاء ذلك خلال احتفالية رفع العلم المصري على أرض طابا في الذكرى الـ 33، وحضر الاحتفالية، وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ورفع العلم اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وعزفت فرقة الموسيقى العسكرية السلام الوطني، إذنا ببدء الاحتفال بالعيد القومي لجنوب سيناء.

وعرضت فرقة كورال الأطفال التابعة لبيت ثقافة نويبع الاستعراضات التراثية، وبعض الأغاني الوطنية.

وقال محمود شعراوي، إن جنوب سيناء من المحافظات السياحية الواعدة، لذا تسعى الدول لإقامة مشروعات قومية كبرى ، لجذب أعداد هائلة من السائحين، وتحقيق الجدوى والعاءد الاقتصادي من المشروعات التي أقيمت على أرضها، بجانب توفي الخدمات الأساسية للمواطنين لضمان توفير حياة كريمة لهم .

وقدم وزير التنمية المحلية، التهنئة للقيادة السياسية، وجموع الشعب المصري ومواطني جنوب سيناء، بهذه الذكرى التي يفتخر بها كافة المصرين.

وقام المحافظ ومرافقوه بتفقد منفذ طابا البري، لمتابعة التطورات، التي جرت خلال الفترة الماضية، ليصبح واجهة سياحية، وحضارية، أمام السائحين من رواد مدن خليج العقبة السياحية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، نحتفل كل عام بذكرى عودة طابا إلى الأراضي المصرية، بحضور نخبة من الوزراء، والقيادات التنفيذية، ومشايخ القبائل البدوية، وأهالي جنوب سيناء لبث الروح الوطنية وقيم الانتماء لدي أبناء المحافظة، من خلال استلهام البطولات التي قام بها المصريين خلال تحرير سيناء، سواء كان عسكرياً، أو دبلوماسياً، وأخيراً بالتحكيم الدولي، لنؤكد لهم أن المصريين لم ولن يفرطوا في حبة رمل من أرضهم، وشجاعتهم وقت الحرب والسلم.

وقدم محافظ جنوب سيناء التهنئة للقيادة السياسية، والقوات المسلحة، وأهالي ومشايخ سيناء بهذه المناسبة.
وأشار إلى أن بدو سيناء كان لهم دور مهم في معركة التحكيم الدولي، لمن خلال توضيح العلامات الحدودية، ومن أشهرها العلامة 91 التي أكدت أن طابا مصرية.

وتابع المحافظ: " إضافة إلى إحداث طفرة في مجال الطرق، والمشروعات الخدمية الترفيهية بكافة المدن، بعد أن عاني مواطني سيناء من نقصها لسنوات عدة، وتشهد مدينة شرم الشيخ بشكل خاص طفرة في كافة المجالات ، لكونها أصبحت مدينة سياحية عالمية متكاملة، وتتكاتف كافة أجهزة الدولة الآن للتحويلها إلى مدينة خضراء، استعدادا لاستقبال مؤتمر المناخ، هذا الحدث الذي سيؤكد للعالم أن مصر بسواعد أبنائها تحقق المعجزات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك