مدرب كرواتيا: الجماهير المصرية ستجعل البطولة الودية أفضل - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مدرب كرواتيا: الجماهير المصرية ستجعل البطولة الودية أفضل

الشروق
نشر في: الإثنين 18 مارس 2024 - 4:43 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مارس 2024 - 4:43 م

أكد زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا أن إقامة بطولة كأس عاصمة مصر في القاهرة سيزيدها أجواء كروية أفضل.

وقال زلاتكو داليتش في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الإثنين، قبل بداية معسكر منتخب بلاده: "كان من المفترض أن تقام البطولة في أبو ظبي، الأمر الذي عطل خططنا، لذلك سنذهب إلى القاهرة يوم الخميس قبل بداية البطولة بيوم واحد".

وأضاف: "ربما ستكون هناك أجواء كروية أكثر في البطولة في مصر، سيكون هناك بالتأكيد عدد أكبر بكثير من الجماهير مقارنةً بإقامة البطولة في الإمارات، لذا ستكون أجواء كرة القدم أفضل بكثير".

وتابع: "أمامنا مباراتان وديتان، وهي بطولة سنستخدمها للاستعداد لما ينتظرنا في بطولة كأس أوروبا المُقرر إقامتها الصيف القادم.. هناك ضغط كبير على لاعبينا في الأندية وسيستفيدون من بعض التواصل في معسكر شهر مارس".

وأكمل: "ستكون هناك تغييرات في قائمة لاعبينا مقارنةً بالقائمة الأصلية، حيث أصيب جوزيب سوتالو ومارتن باتورينا، وسيأتون إلى زغرب ونجري لهم بعد ذلك الفحوصات، وإذا كانت هناك حتى أدنى مشاكل معهم، فسنعيدهم إلى الأندية، وبعدها سنبحث عن ضم واحد أو اثنين آخرين".

وواصل: "تحدثت مع دومينيك ليفاكوفيتش، حارس مرمى منتخبنا ونادي فنربخشة التركي بعد اقتحام جماهير طرابزون سبور للملعب والهجوم عليهم، وهو قال إن كل شيء على ما يرام. كل شيء معه كان يبدو قبيحًا، لكنه قادم، كل شيء على ما يرام".

واستطرد: "المنافسون كما هم. دعونا نذهب ونسترخي، لكن ليس بمعنى أننا سنتجاهل النتائج. خسرنا أمام تونس من قبل، وهذه فرصة للانتقام منهم. سنبذل قصارى جهدنا في هذه اللحظة، لكني أريد أن تكون الأجواء مختلفة قليلاً عن المعتاد".

وعن مستوى بعض لاعبي منتخب كرواتيا، قال داليتش: "لقد عاد أنتي بوديمير، مهاجم أوساسونا الإسباني إلى المنتخب الوطني بمستواه وأدائه، حيث سجل 15 هدفًا لفريق لا يتواجد في صدارة الترتيب، وهو يلعب بشكل جيد، ويستحق أن يكون في القائمة. لقد قادنا إلى التأهل لبطولة اليورو بهدف لا يمكن إنكاره".

واستكمل: "إيفان بريسيتش معنا، سيأتي إلى المعسكر وسيكون معنا حتى الخميس، نريد أن نرى حالته على الفور. نسمع بعضنا البعض باستمرار، كل شيء يتحسن، لكن يجب ألا نتسرع حتى لا تتجدد إصابته.. كانت لدينا أمثلة للاعبين الذين تعجلوا ثم تجددت إصابتهم مثل ماركو بياكا، ويوسيب بيفاريتش".

وأتم زلاتكو داليتش تصريحاته قائلًا: "أنا آسف لأن لوكا سوتشيتش لا يمكنه أن يكون معنا، عليه أن يغيب عن التجمع للمرة الثانية بسبب الإصابة.. سنستغل هاتين المباراتين لمنح جميع اللاعبين الفرصة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك