الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه للبلوجر سلمى في قضية نشر صور ومقاطع فيديو مخلة بالآداب - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحبس عامين وغرامة 100 ألف جنيه للبلوجر سلمى في قضية نشر صور ومقاطع فيديو مخلة بالآداب

عصام عامر
نشر في: الثلاثاء 18 أبريل 2023 - 2:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أبريل 2023 - 2:19 م
عاقبت محكمة جنح اقتصادية في الإسكندرية، برئاسة المستشار صادق بلال، اليوم الثلاثاء، عارضة الأزياء والبلوجر الشهيرة "سلمى.ال"، البالغة من العمر 29 عامًا، بالحبس لمدة عامين، وتغريمها 100 ألف جنيه؛ لاتهامها بنشر صور ومقاطع فيديو مخلة بالآداب العامة، والتعدي على قيم ومبادئ المجتمع، وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وتوظيفها للتربح المادي دون ضابط أو تمييز.

وانتابت المتهمة حالة من البكاء الهستيري، بمجرد رؤية والدتها التي كانت ترتدي نظارة سوداء اللون، حيث احتضنتها لدقيقة واحدة قبل لحظات من مثولها أمام هيئة المحكمة الكائن مقرها في منطقة الدخيلة غربي الإسكندرية، ووصلتها مرتدية الزي الأسود "عبائة وطرحة"، قادمة من محبسها الاحتياطي، وسط حراسة أمنية، وجلست في المقاعد الأمامية المواجهة لمنصة المحكمة، وبدت عليها علامات القلق والتوتر الشديدين، قبل أن تنتقل إلى الحاجز المخصص للمتهمين.

وكانت نيابة الشئون المالية والتجارية في الإسكندرية، قررت حبس المتهمة 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، وتم التجديد لها 15 يومًا؛ وطلبت تحريات مباحث حماية الآداب العامة حول نشاطها، وأمرت بالتحفظ على هاتفيها المضبوطين، لفحصهما وتفريغ ما بهما من محتوى بواسطة لجنة فنية إذ تبين احتوائهما على 283 مقطع فيويو، وأمرت بالاستعلام عن قيمة أموالها، وتتبع مصادرها، إلى أن تم إحالتها للمحاكمة العاجلة.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهمة لدى عودتها من الخارج على متن الرحلة رقم 925 والقادمة من دولة الإمارات، وجرى ترحيلها من القاهرة إلى قسم شرطة الدخيلة في الإسكندرية؛ لوجود محل إقامة لها في منطقة البيطاش، التابعة لنطاق حي العجمي، بعد أن تركت والدها وشقيقها، واتجهت لدى والداتها، التي تدعمها في الفيديوهات.

وعثرت الشرطة بحوزة المتهمة أثناء القبض عليها على هاتفين محمولين، حديثين ماركة "أ"، و3 فيزا كارت لـ3 بنوك مختلفة، ومبالغ مالية قيمتها 2700 جنيه، و130 درهمًا إماراتيًا، و2 حلق إكسسوار، وحقيبتان "سوداء، ولبني" بهما ملابس شخصية مُثيرة.

وبمواجهة المتهمة في التحقيقات أفادت بأنها حاولت دخول مجال التمثيل، لكنها فشلت، فاتجهت إلى مجال الإعلانات، ونشر الفيديوهات المثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي "تيك توك، يوتيوب، انستجرام" لتحقيق الربح المادي.

وأظهرت التحقيقات أن المتهمة كانت استأجرت وحدة سكنية في مدينة "الشيخ زايد" بقيمة مالية قدرها 20 ألف جنيه شهريًا، لكن جيرانها تشاجروا معها بسبب ملابسها المثيرة، وطريقتها في التعامل، وعملوا على تكرار مضايقتها إلى أن تركتها بعد شهرين فقط من استئجارها.

وكان قد صدر قرارًا قبل شهر بضبط المتهم، لكنها هربت إلى دولة الإمارات، وحاولت الحصول على الإقامة هناك، لكنها اضطرت للعودة إلى مصر لإنهاء أوراق إقامتها، وإجراءات إعادة سفرها، وأخذ متعلقاتها.

تم تحريز المضبوطات، والتحفظ عليها، وتحرير محضر رقم 188 لسنة 2023 بالواقعة، وتم العرض على النيابة العامة حيث باشرت التحقيق.

ويُشار إلى أنه وفي شهر نوفمبر عام 2020 ألقت الشرطة القبض على المتهمة إثر نشرها "سيشن هرم سقارة" والذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتزامن تم ضبط 2 من مفتشي وزارة الآثار، و4 من أفراد الأمن؛ لتواجدهم وقت جلسة الـ"فوتوسيشن" دون التدخل ووقف التصوير، حيث جاء بالتحريات "وقتها" أن المتهمة لم تحصل على تصريح بالتصوير، وتم إخلاء سبيلها على ذمة القضية.

ويذكر أن المتهمة من مواليد شهر ديسمبر 1994 محافظة القاهرة، وتخرجت من كلية التمريض، جامعة عين شمس، عام 2018، وتركت مجالها ثم اتجهت إلى عالم الأزياء والموديل، حيث بدأت بنشر صور ومقاطع فيديو لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم تطو الأمر بتعاونها مع عدد من ماركات الملابس بالدول العربية، ثم تعاونت مع أحد المغنيين في فيديو كليب بعنوان "لأمتى"، كأول تجربة لها في عالم الغناء.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك