الطاقة الإنتاجية لصناعة البتروكيماويات الإيرانية تزيد عن 100 مليون طن - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 8:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الطاقة الإنتاجية لصناعة البتروكيماويات الإيرانية تزيد عن 100 مليون طن

د ب أ
نشر في: الخميس 18 أبريل 2024 - 3:36 م | آخر تحديث: الخميس 18 أبريل 2024 - 3:36 م

قال المدير التنفيذي للشركة الوطنية للبتروكيماويات الإيرانية مرتضى شاهميرزائي، إن الطاقة الإنتاجية لصناعة البتروكيمياويات الإيرانية ستصل الى أكثر من 100 مليون طن بنهاية العام الجاري.

وأضاف شاهميرزائي، أمام المؤتمر الوطني لنفط وغاز آسيا-أوروبا، أن إيران بامتلاكها احتياطيات هائلة من النفط والغاز، احتلت موقعا خاصا ومميزا منذ القدم في خارطة الطاقة بالعالم، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).

وأوضح شاهميرزائي، أن صناعة البتروكيماويات الإيرانية تجري تعاونا وتقوم باستثمارات مع البلدان بما فيها روسيا وبلدان منطقة اسيا الوسطى في القطاعات التنموية لا سيما في مناطق ماهشهر وجابهار وجاسك.

وأشار شاهميرزائي، إلى إنتاج 97% من المواد الحفازة اللازمة في صناعات النفط والغاز والتكرير والبتروكيمائيات والصناعات المنجمية محليا، معربا عن استعداد شركته للتعاون مع الدول مماثلة التوجه.

وأضاف أن إيران حققت الاكتفاء الذاتي في انتاج الخبرة الفنية لمنتجات الأمونياك واليوريا وتحويل الغاز الى الميثانول والإثيلين وسائر المشتقات.

يذكر أنه تم عقد المؤتمر الوطني لنفط وغاز آسيا-أوروبا في 16 أبريل الجاري بمشاركة سفير إيران في موسكو ومساعد وزير النفط والمدير التنفيذي للشركة الوطنية للبتروكيماويات ومساعد وزير الطاقة الروسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك