وفد برلماني يزور هيئة قناة السويس ويلتقي «مميش» - بوابة الشروق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 9:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد برلماني يزور هيئة قناة السويس ويلتقي «مميش»

الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس
كتبت- أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 18 مايو 2016 - 1:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 مايو 2016 - 1:30 م

التقى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الأربعاء، وفد من أعضاء مجلس النواب، بحضور سليمان وهدان وكيل المجلس، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وخلال كلمته، قال مميش لوفد البرلمان إن تحقيق رغبات الشعب المصري أمانة في رقابهم، واختيارهم مسؤولية الشعب، مؤكدا أن "الفترة الراهنة فارقة في تاريخ مصر، وما سبقها من أحداث كانت كفيلة لهدم الدولة المصرية، إلا أن القيادة السياسية والأجهزة المعاونة لها اتخذت على عاتقها بناءها من جديد".

وأضاف «مميش»: "قناة السويس الحالية حفرت بأيدي ودماء المصريين، لصنع شريان الحياة للعالم أجمع، ومثلما شهدت المنطقة معارك حربية فإن معركة التنمية المقبلة ستكون من منطقة القناة التي ستفتح مجالات التنمية الاقتصادية والإجتماعية واستعادة مصر لمكانتها على الخريطة الدولية خاصة مع وجود قناة السويس الجديدة، ومشروع تنمية محور القناة، وما يمثله من دعم للإقتصاد المصرى من خلال إقامة مشروعات قومية عملاقة".

وشاهد الوفد عرضا تقديميا عن حفر قناة السويس، وفيلما تسجيليا بعنوان «الحلم المصري العظيم» عن مشروع تنمية قناة السويس، وعرضا تقديميا عن الشركات السبع التابعة لهيئة قناة السويس. وتوجه الفريق مميش مع النواب في جولة بحرية بقناة السويس الجديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك