وزير التنمية المحلية: دورة تدريبية لأول مرة حول تطبيقات الميتافيرس بخدمات المحليات - بوابة الشروق
الأحد 13 أكتوبر 2024 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: دورة تدريبية لأول مرة حول تطبيقات الميتافيرس بخدمات المحليات

شريف حربي:
نشر في: الخميس 18 مايو 2023 - 2:53 م | آخر تحديث: الخميس 18 مايو 2023 - 2:53 م

ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة الأسبوع المقبل، وهو الأسبوع التدريبي الـ 38 من الخطة التدريبية للمحليات 2022 - 2023، دورة تدريبية جديدة تنفذ لأول مرة تعتبر أحد تطبيقات التحول الرقمي في تطوير خدمات المحليات المقدمة في المراكز التكنولوجية ومراكز الخدمات الجماهيرية، وهي دورة تطبيفات "الميتافيرس" للعالم الافتراضي والذكاء الأصطناعي في خدمات المحليات.

وأضاف آمنة، في بيان له اليوم، أن هذه الدورة يستفيد منها 28 متدربا من العاملين بالمراكز التكنولوجية ووحدات التحول الرقمي بالوزارة والمحافظات، مؤكدا أن الوزارة مستمرة في تنفيذ الإدارة المحلية الحديثة المتطورة في الجمهورية الجديدة.

وأوضح أن الدورة التدريبية تركز على تعريف الذكاء الاصطناعي وأنواعه وتطبيقاته وما هي إيجابياته وسلبياته، وتعريف ونشأة "الميتافيرس" ومميزاتها وعيوبها، والتعرف على كيفية تحميل البرنامج وعمل حساب والتعرف على واجهة البرنامج، كما تتضمن تطبيق عملي على الدخول للعالم الافتراضي.

وأشار إلى أن مركز تدريب سقارة ينفذ أيضًا خلال هذا الأسبوع دورتين تدريبتين هما دورة تصميم الشبكات والأمن السيبراني، ودورة تطوير مهارات إدارة الموارد البشرية، فيما تستمر دورة تصميم الجرافيك والانفوجراف للأسبوع الثاني على التوالي، ويستفيد من هذه الدورات 88 متدربا من جميع المحافظات.

ولفت وزير التنمية المحلية، إلى أن دورة تصميم الشبكات والأمن السيبراني والتي يستفيد منها 25 من متدربي الدورات الأساسية لتصميم الشبكات المنفذه بالخطة التدريبية الحالية.

وفي نفس السياق، احتفل مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة اليوم الخميس بتخريج حوالي 105 متدربين اجتازوا 4 دورات تدريبية وهي دورة تطوير إدارات الشئون القانونية، ودورة تنمية مهارات القيادات في مجال إدارة الأزمات وإدارة الفعاليات الإعلامية، ودورة مراكز شبكة السلامة الوطنية لـ6 محافظات: الإسماعيلية - والسويس - بورسعيد - القاهرة - القليوبية - مطروح.

ذلك بالإضافة إلى دورة تطوير مهارات المراكز التكنولوجية في مجال حل المشاكل واتخاذ القرارات والحزم وابداء الملاحظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك