كامل الوزير: الانتهاء من مساحة 5 كيلو أرصفة بميناء شرق بورسعيد.. أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كامل الوزير: الانتهاء من مساحة 5 كيلو أرصفة بميناء شرق بورسعيد.. أكتوبر المقبل

كتب - محسن عشري:
نشر في: الأحد 18 يونيو 2017 - 3:53 م | آخر تحديث: الأحد 18 يونيو 2017 - 3:54 م

- ساحات الحاويات ومساحة 20 مليون متر مربع من المنطقة الصناعية جاهزة نهاية العام
قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير إن العمل فى منطقة شرق بورسعيد يتم بشكل غير مسبوق، مشيرا إلى أنه من المقرر الانتهاء من مساحة خمسة كيلو متر أرصفة فى اكتوبر القادم.

وأضاف الوزير، خلال وضع حجر أساس مشروع سكنى للعاملين بهيئة قناة السويس بحضور الفريق مهاب مميش، أنه لم يتم تحديد عدد الارصفة وانما سيرجع على حاجة التشغيل للمساحة المطلوبة، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من ساحات التداول للحاويات خلف الارصفة فى ديسمير المقبل، والانتهاء من مساحة 20 مليون متر مربع من المنطقة الصناعية ستكون جاهزة فى ديسمبر القادم من إجمالى 40 مليون متر مربع.

وأوضح الوزير، أن 16 مليون متر مربع تم تجهيزهم مرفقة للتنمية الصناعية فى ديسمبر، موضحا أن الهيئة الهندسية استعانت بشركتين جنسيتهم فرنسية وألمانية من أفضل الشركات فى العالم بمجال تغييير طبيعة معالجة التربة وخصائص الأرض بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية.

وقال الوزير، إنه تم إنهاء 30% بمنطقة الإنفاق من حجم الأعمال تحت سطح الماء وأن الماكينتين يعملون فى الحفر النفقى تحت الارض وسيتم الانتهاء فى شهر ديسمبر المقبل، وخروج 4 ماكينات للجانب الغربى لقناة السويس، موضحا أن طبيعة الارض الرخوة والتى تحتاج تثبيت للتربة.

وعن قطاع الاسكان بمنطقة شرق بورسعيد قال الوزير جارى بناء نواة مدينة 4500 وحدة سكنية لمشروعات الاسكان الاسكان الاجتماعى والاستثمارى والسياحى.

وفى مجال مياه الشرب أوضح ان هناك 4 محطات على مستوى العالم لتحلية المياه ومعالجتها ليتم استخدامها فى الزراعة والرى ومياه للشرب، و3 محطات بقدرة 150 ألف متر مكعب يوميا فى اليوم منهم واحدة شرق بورسعيد والمحطة الرابعة بالعين السخنة بطاقة 164 الف متر يوميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك