تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة دون شكاوى - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة دون شكاوى

غادة الدسونسي
نشر في: الأحد 18 يونيو 2023 - 1:20 م | آخر تحديث: الأحد 18 يونيو 2023 - 1:20 م

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، انتهاء أداء الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، اليوم الأحد، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية أي شكاوى تؤثر على انتظام سير الامتحانات.

وأوضح الديب، أنه انتظم منذ صباح اليوم 38 ألفا و91 طالبا وطالبة بالشعبة العامة، في أداء امتحان اللغة العربية أمام 115 لجنة بـ18 إدارة تعليمية.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد بمديرية التربية والتعليم وجميع الإدارات التعليمية، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه سبق انطلاق الامتحانات عمل بروتوكول تعاون مع مديرية الأمن لتأمين اللجان ومركز توزيع الأسئلة لتأمين أوراق الأسئلة، وبروتوكول مماثل مع مديرية الصحة لتوفير طبيب أو زائره صحية داخل اللجان، كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات أمام اللجان الامتحانية، والتنسيق مع التموين لتوفير احتياجات القائمين على العملية الامتحانية بالاستراحات.

بالإضافة إلى تشكيل غرفة العمليات المركزية بديوان المديرية وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية؛ لتذليل العقبات وحل المشكلات التي قد تواجه رؤساء اللجان أثناء سير اللجان الامتحانية.

ووجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والمراجعة المستمرة لكل اللجان والمقرات والاستراحات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والبالغ عددها 41 استراحة و115 لجنة بـ18 إدارة تعليمية، تستقبل 38 ألفا و91 طالبا وطالبة، منهم 8896 بالشعبة الأدبية، و26 ألفا 809 طلاب وطالبات بشعبة علمي علوم، و2386 طالبا علمي رياضة طوال فترة الامتحانات وحتى 13 يوليو القادم.

وشدد وكيل الوزارة، على الالتزام بتنفيذ كل القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والتوعية، والتعريف بالاعتداد بالإجابة الواردة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، وعدم الاعتداد بأي إجابة مدونة في كراسة الأسئلة، والتنبيه على جميع الطلاب بعدم الحضور إلى لجان الامتحان بالتليفون المحمول، أو أي أجهزة رقمية ومصادرة أي تليفون محمول في حالة ضبطه، أثناء دخول الطلاب إلى اللجان، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وكذا حظر وجود أي أجهزة داخل اللجان مع الملاحظين.

كما شدد وكيل الوزارة على عدم الاقتراب من حرم اللجان، وحظر تواجد أولياء الأمور بالمدارس التي تعقد بها اللجان الامتحانية، والعمل على إعادة توزيع العمال بين مختلف اللجان والتواصل المستمر مع رؤساء اللجان وحل أي مشكلة على الفور.

كما تم توفير الأعداد اللازمة من كتيبات المفاهيم، وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية، مع التأكيد على توزيعها على جميع اللجان بأعداد مناسبة وكافية.

ومن المقرر أن تستكمل الامتحانات في يومها الرابع بعد غدا الثلاثاء 20 يونيو بأداء الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، لمدة ساعتين من 9:00 صباحا وحتى 11:00 صباحا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك