الخميس بدء تسليم شيكات مقدمات جدية الحجز للفائزين في قرعة الحج السياحي - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 5:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس بدء تسليم شيكات مقدمات جدية الحجز للفائزين في قرعة الحج السياحي

كتب: طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 7:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 7:39 م

- رئيس لجنة السياحة الدينية: الكيانات المتضامنة تخفف إجراءات الحج وتساهم في تخفيض النفقات
تبدأ غرفة شركات السياحة، بعد غد الخميس، تسليم شيكات مبالغ مقدمات جدية الحجز للحجاج الفائزين في القرعة الإلكترونية للحج السياحي التي أقيمت مؤخرا، وفاز فيها 36 ألف مواطن.

وقال أسامة عمارة أمين عام غرفة شركات السياحة إنه سيتم عمل شيك مجمع من الغرفة بإجمالى مبالغ جدية الحجز المسددة عن المواطنين لصالح الشركة رأس التضامن، مشيرا إلى أنه فى حالة سداد أى شركة لمبالغ جدية حجز زائدة عن المقررة بالضوابط فإنه سيتم أيضا ردها بشيك مجمع للشركة رأس التضامن، مطالبا الشركات بالتوجه للغرفة بالمستندات التى تثبت المبالغ المستحقة للمواطنين الناجحين بقرعة الحج لاستلام الشيكات والتى تتضمن الإقرار المرفق مختوما بصحة توقيع من البنك وتفويض لممثل الشركة باستلام الشيكات صوررة وأصل بطاقة الرقم القومى للمفوض لاستلام شيكات جدية الحجز.

كانت غرفة شركات السياحة قد قد أغلقت باب التضامن بين شركات السياحة لانهاء اجراات الحج السياحى هذا العام وبلغ عدد الكيانات 274 كيانا ضم 1685 شركة بينما تقوم 64 شركة أخرى بانهاء الاجراءات منفردة.

وطلب يحيى راشد وزير السياحة من محمد شعلان وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الرقابة على الشركات سرعة الانتهاء من إعلان هذه الكيانات ومنح المندوب المسئول عن كل تضامن خطابا الى القنصلية السعودية للحصول على تأشيرة خاصة بمعاينات مساكن حجاج السياحة وتوثيق عقود السكن من السلطات السعودية.

قالت إيمان سامى رئيسة لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج السياحى أن الكيانات المتضامنة تخفف كثيرا من اجراءات الحج وتساهم الى حد كبير فى تخفيض النفقات لأن سفر مندوب واحد عن 10 أو 15 شركة لانهاء اجراءات حجاجها أفضل بكثير من سفر 15 مندوبا.

أشارت الى انه بعد الانتهاء من مرحلة تشكيل الكيانات المتضامنة تبدأ المرحلة الثالثة وهى سفر لجان الوزارة لمعاينة المساكن التى حجزتها شركات السياحة لحجاجها وعددهم هذا العام 36 ألف حاج من بينهم 66% للفئات محدودة الدخل الذين اختاروا الحج الاقتصادى والحج البرى وعددهم 32 ألف حاج.

أضافت انه بعد تأكد اللجان من مطابقة المساكن للمعايير والاشتراطات الفندقية التى حددتها السلطات السعودية والمصرية يتم اعتماد السكن سواء كان فندقا أوبرجا سكنيا وعلى أساس هذا الاعتماد تحصل الشركة على الخطاب الخاص بانهاء تأشيرات حجاجها من القنصلية السعودية بالاسكندرية وهى القنصلية المخصصة لحجاج شركات السياحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك