فعاليات ثقافية متنوعة بحضور جلال برجس وطارق إمام في معرض مكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فعاليات ثقافية متنوعة بحضور جلال برجس وطارق إمام في معرض مكتبة الإسكندرية

حمادة بعزق
نشر في: الخميس 18 يوليه 2024 - 5:04 م | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 5:04 م

تنظم مكتبة الإسكندرية، ضمن فعاليات الدورة الـ19 لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، حفل توقيع للروائي طارق إمام في جناح دار الشروق بالمعرض، وذلك يوم الجمعة المقبل، في تمام الساعة السابعة مساءً.

كما يشارك طارق إمام في لقاء مفتوح يديره الدكتور إيهاب بدوي، يوم السبت المقبل، في قاعة الوفود بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية، لمناقشة أعماله الأدبية وأفكاره الإبداعية، وللتفاعل مع القراء.

وفي نفس السياق، يلتقي الروائي الأردني جلال برجس بجمهوره من قراء الإسكندرية يوم الأحد الموافق 21 يوليو، في فعاليتين متتاليتين بالمعرض: لقاء مفتوح في قاعة اجتماعات C - مركز المؤتمرات، في تمام الساعة الثانية ظهرًا، وحفل توقيع وحوار مفتوح في مكتبة نقوش بالإسكندرية، الساعة 7 مساءً.

تشارك دار الشروق بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب 2024 بإصداراتها الجديدة من الكتب والروايات وقصص الأطفال واليافعين. يضم المعرض هذا العام 75 دار نشر مصرية وعربية، ويتضمن أيضًا جناحًا خاصًا للأطفال وجناحًا لسور الأزبكية حيث يُعرض الكتب القديمة والنادرة.

كما يقدم المعرض برنامجًا ثقافيًا غنيًا يتضمن ندوات، محاضرات، وورش عمل تغطي مختلف المجالات الثقافية مثل: التاريخ، الأدب، الذكاء الاصطناعي، الصناعات الإبداعية، والكتابة بكل فنونها، إضافة إلى تركيز خاص على العلاقات المصرية الثقافية والشباب والمرأة والطفل والإعلام والنشر.

وقد أعلن الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، عن إطلاق "جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة" كجائزة عالمية، حيث يمكن للمشاركين الاشتراك في الجائزة باستخدام التكنولوجيا الحديثة عبر رمز على الهاتف المحمول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك