رئيس جامعة المنوفية: مصر من أولى الدول التي رسخت مبادئ حقوق الإنسان لتوفير بيئة عادلة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة المنوفية: مصر من أولى الدول التي رسخت مبادئ حقوق الإنسان لتوفير بيئة عادلة

مصطفى الملاح
نشر في: الخميس 18 يوليه 2024 - 4:08 م | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2024 - 4:08 م

أكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أن مصر من أولى الدول التي رسخت مبادئ حقوق الإنسان في سعيها لتوفير بيئة اجتماعية وسياسية واقتصادية عادلة تضمن تمتع جميع المواطنين بحقوقهم.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جامعة المنوفية عصام شيحة المحامي بالنقض ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ضمن التعاون بين الجامعة والجامعات المصرية والمنظمة؛ لنشر ثقافة حقوق الإنسان بين الطلاب وتصحيح المفاهيم، بحضور الدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إيناس سعيد الشتيحي وكيل كلية تربية طفولة جامعة المنوفية.

وأشار  رئيس الجامعة، خلال اللقاء، إلى أن المرحلة القادمة تتطلب تكاتف الجهود للارتقاء بالعملية التعليمية للحفاظ على الاستقرار والإنجازات التي حققتها الدولة في ظل القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وشاركت المنظمة، في عقد ندوة تثقيفية ضمن برنامج تدريبي  للطلاب تحت عنوان: "حقوق الإنسان أساس بناء المجتمع العادل"، حاضر فيها الدكتورة إيناس سعيد الشتيحي.

وتناولت خلالها ماهية حقوق الإنسان ومفاهيم ومبادئ هذه الحقوق والتعريف بحقوق الإنسان كونها مجموعة من الحقوق المتأصلة في طبيعتنا البشرية والتي لا يمكن بدونها أن نعيش كبشر.

وشهدت الندوة، الحديث حول الخصائص التي تنطوي عليها هذه الحقوق، كونها عالمية تتجاوز الحدود، وغير قابلة للتجزئة فلا يمكن التمتع ببعض الحقوق دون الأخرى، وضرورة  المساواة  وعدم التمييز وهي أساس الحقوق والحريات الأساسية التي كفلتها الصكوك الدولية.

وأكدت الندوة، ضرورة التصدي لأي محاولات للنيل من استمرار الوطن وسلامته؛ للحفاظ على أمان المواطن وحريته .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك