دونالد ترامب يدعو لترحيل ملايين المهاجرين - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 4:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دونالد ترامب يدعو لترحيل ملايين المهاجرين

الملياردير الأمريكى دونالد ترامب
الملياردير الأمريكى دونالد ترامب
الشروق
نشر في: الثلاثاء 18 أغسطس 2015 - 10:55 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أغسطس 2015 - 10:55 ص
- المرشح الرئاسى الأمريكى يؤيد إلغاء الحقوق المرتبطة بالولادة.. ويؤكد: أمريكيا باتت ضمن العالم الثالث على الأرجح
قال الملياردير الأمريكى دونالد ترامب، الذى يتصدر الجمهوريين الساعين للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية، فى وقت متأخر أمس الأول، لدى كشفه برنامجه بشأن الهجرة، إنه على ملايين المهاجرين غير الشرعيين الذين يعيشون فى الولايات المتحدة، مغادرتها، مضيفا أن أمريكا باتت ضمن دول العالم الثالث على الأرجح.
وأبدى ترامب، وهو نفسه نجل وحفيد مهاجرين، رغبته فى التراجع عن قرارات الرئيس باراك أوباما، التى ابطأت وتيرة طرد المهاجرين غير الشرعيين، كما يريد إلغاء الحقوق المرتبطة بالولادة على الأراضى الأمريكية. وأضاف ترامب لقناة «إن بى سي»: «يجب أن يرحلوا»، فى إشارة إلى هؤلاء المهاجرين.
وأبقى الملياردير والمقدم السابق لبرامج تليفزيون الواقع على الغموض بشأن التفاصيل العملية لهذه التصريحات، ولم يوضح أيضا إلى أين سيتم طرد المهاجرين الذين ليس لهم مكان يقصدونه. وينظر الكثير من المراقبين الأمريكيين إلى تصريحات ترامب (69 عاما) باعتبارها تمييزية، وفق وكالة الصحافة الفرنسية.
ترامب قال أيضا أمس الأول: «أنا أحب هذا البلد (الولايات المتحدة) وأريد أن أجعل منه مجددا بلدا كبيرا. ولن يكون كبيرا إذا استمرينا هكذا؛ نحن نتجه إلى العالم الثالث. بل نحن ضمنه أصلا على الأرجح».
كما أثار ترامب استغراب المراقبين باقتراحه إلغاء القانون الخاص بالحقوق المرتطبة بالولادة فى الولايات المتحدة والذى يشكل حجر الزاوية فى القانون الأمريكى. ويضمن هذا القانون حق الحصول على المواطنة للأطفال المولودين فى الأراضى الأمريكية، وهو ما يعتبره ترامب «أهم وسائل جذب المهاجرين غير الشرعيين».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك