السبت.. انطلاق القطار الأخير لتنسيق «الثانوية» - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 1:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. انطلاق القطار الأخير لتنسيق «الثانوية»

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ هانى النقراشى ووفاء فايز:
نشر في: الخميس 18 أغسطس 2016 - 3:42 م | آخر تحديث: الخميس 18 أغسطس 2016 - 3:42 م
• التنسيق يغلق باب «تقليل الاغتراب».. 50 ألفًا يتقدمون بأوراقهم.. وإقبال كبير على تسجيل الرغبات للحاصلين على «ثانوية الكويت»

• إقبال كبير من قبل الطلاب الحاصلين على الثانوية من الكويت لسحب ملفاتهم بمكتب التنسيق

يغلق موقع التنسيق، مساء غدًا الجمعة، باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، للتحويل للكليات المناظرة وغير المناظرة بنسبة 10% إلكترونيًا، وبلغ عدد الطلاب الراغبين فى التحويل أكثر من 55 ألفًا، حتى ظهر اليوم الخميس.

وأكد مسئولون بمكتب التنسيق أنه من المقرر إرسال الكشف النهائى بأسماء الطلاب الذين التحقوا بالكليات من خلال مكتب التنسيق، إلى الجامعات والكليات، عقب انتهاء نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب مباشرة.

ومن جانبها، أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بدء المرحلة الثالثة للتنسيق، السبت، ولمدة 3 أيام، بحد أدنى 205 درجات بنسبة 50% لطلاب الشعبتين العلمى والأدبى، بإجمالى 65 ألفًا و182 طالبًا، إضافة إلى طلاب الدور الثانى، على أن يتم إرجاء نتيجة ترشيحات المرحلة حتى تسجيل رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الدور الثانى للثانوية.

فى سياق آخر، شهد مكتب التنسيق الرئيسى بالمدينة الجامعية بجامعة القاهرة، أمس، إقبالاً كبيرًا من قبل طلاب الشهادات العربية الحاصلين على الثانوية العامة من دولة الكويت، لسحب ملفات التقدم وتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، بعد انتهاء مدة سحب الطلاب الحاصلين على الثانوية من السعودية والإمارات، وسط انتشار كبير لسماسرة التنسيق.

وشهدت معامل التنسيق بجامعة عين شمس، أمس، إقبالًا متوسطًا من قبل طلاب الشهادات العربية الحاصلين على الثانوية العامة من دولة الكويت، وفى كلية الهندسة تقدم نحو 40 طالبًا حتى وقت الظهيرة، فى الوقت الذى تقدم فيه 100 طالب بمعامل كليات الآداب، و55 طالبًا بمعامل كلية الحاسبات والمعلومات، بحسب ما ذكره أحد موظفى التنسيق.

ومن المقرر أن يتم سحب ملفات التقدم وتسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الثانوية من سلطنة عمان والأردن، اليوم، والطلاب الحاصلين على الثانوية من دول «قطر، اليمن، البحرين»، السبت.

وحددت وزارة العليم العالى، الأحد المقبل، لسحب أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادة من دولتى السودان وليبيا، و22 أغسطس للشهادات الأخرى، وللطلاب الذين تخلفوا عن صرف الأوراق خلال الأيام المحددة لهم من جميع الدول السابق ذكرها، إلى جانب فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية 2016 من السبت حتى الأربعاء، بالمكتب الرئيسى بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

وذكرت الوزارة أنه تقرر زيادة عدد الرغبات المسموح بها أمام طلاب الشهادات الأجنبية من 48 رغبة إلى 60، لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد، فيما قررت الوزارة فتح تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام 3 و5 سنوات، ودبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتين بعد الثانوية العامة، من السبت حتى الخميس 26 أغسطس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك