دورة تدريبية لإعداد الكوادر المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة بمياه المنيا - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 9:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دورة تدريبية لإعداد الكوادر المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة بمياه المنيا

ماهر عبد الصبور
نشر في: الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 1:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 1:51 م

أعلن المهندس ياسر الشهاوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن الشركة استضافت الدورة التدريبية التي تنفذها إدارة دعم مراكز التدريب بالشركة القابضة، والتي تهدف إلى متابعة التشغيل الأمثل للمحطات وإجراءات الصيانة في مواعيدها والحفاظ على أعلى كفاءة للمحطات وتوليد أقصى قدرات ممكنة منها والحفاظ عليها كأصول واستثمارات.

وأضاف أن الشركة بالمنيا، بدأت في الاعتماد على الطاقة الشمسية بالمبنى الإداري للشركة، وإحدى المحطات، وجارٍ التوسع في هذه المحطات ليشمل كل فروع الشركة.

وأكد أن الشركة لديها خطة طموحه لاستغلال الأصول والعمل على ترشيد الطاقة والاكتفاء الذاتي لتوفير النفقات الخاصة بالكهرباء.

وأكد أن ذلك يأتي فى إطار توجيهات المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالاهتمام بالتوسع في إنشاء محطات الطاقة الشمسية، لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية مع أسبقية التنفيذ في المباني الإدارية، مع التركيز على تدريب العاملين بالشركات التابعة لاكتساب مهارات وخبرات جديدة في هذا المجال.

ونظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، دورة تدريبية في مجال "إعداد وتأهيل الكوادر المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، لتدريب العاملين بإدارات الكهرباء وترشيد الطاقة بالشركات التابعة، وهى: (المنيا - بنى سويف- أسيوط - سوهاج- قنا - البحر الاحمر).

ويأتي ذلك بالتنسيق بين الإدارة العامة للتدريب بالشركة القابضة وقطاع التشغيل والصيانة بالشركة؛ لتلبية الاحتياجات التدريبية للعاملين بالشركات التابعة وتفعيل الاستفادة القصوى ونقل الخبرات العلمية والعملية للعاملين بالشركات.

وتابع "الشهاوي"، فعاليات الدورة التدريبية والتي شملت الجانبين العملي والنظري على تصنيع تكنولوجيا الخلايا الفوتوفولتية وتصميم المحطات والتشغيل والصيانة المثلى لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك