بسبب ارتفاع الأمواج.. غلق جميع الشواطئ المفتوحة بمطروح لعدم تزايد حالات الغرق - بوابة الشروق
الأحد 6 أكتوبر 2024 2:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب ارتفاع الأمواج.. غلق جميع الشواطئ المفتوحة بمطروح لعدم تزايد حالات الغرق

أحمد سباق
نشر في: الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 1:56 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أغسطس 2021 - 1:56 م
قررت مدينة مرسى مطروح، غلق جميع الشواطئ المفتوحة، بكورنيش قطاع الأبيض بمسافة طولية تتجاوز 10 كيلو مترات، بالإضافة إلى شاطئ هضبة عجيبة نظرا لارتفاع الأمواج فيها، وحرصا على حياة المواطنين.

وأكدت مدينة مرسى مطروح، فى بيان هام وعاجل على الصفحة الرسمية لها، أنه تقرر غلق الشواطئ المفتوحة وعدم السباحة بسبب ارتفاع موج البحر، وحفاظا على أرواح الجميع والالتزام بالتعليمات والإجراءات لسلامة الجميع.

وتابعت أن الشواطئ التي لم يتم رصد ارتفاعا لموج البحر فيها، وحالة البحر بها مستقرة تعمل بشكل طبيعي وتستقبل رواد ومصطافي المدينة الشواطئ هي "روميل - شواطئ الفيروز - مطروح العام، الليدو، لغرام، شواطئ كليوباترا".

وذلك بعد تزايد حالات الغرق، خلال الفترة الأخيرة، بسبب ارتفاع الأمواج، ومن ثم تيارت السحب، في الشواطئ المفتوحة بوجه خاص، وبناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من ارتفاع الأمواج في شواطئ الساحل الشمالي بداية من اليوم الأربعاء، وحتى يوم الأحد المقبل.

وقال جبريل أبو خليف أحد العاملين في قطاع السياحة، إن الإقبال الكبير للمصطافين على شواطئ مرسى مطروح والساحل الشمالي، قابله تزايد حالات الغرق بسبب عدم وعي المصطاف من جانب، ومن جانب آخر بسبب فتح شواطئ جديدة غير مجهزة بأية خدمات خاصة في القطاع الغربى لمدينة مرسى مطروح.

ويوضح أشرف فؤاد أحد العاملين بشاطئ روميل، أن غلق الشواطئ المفتوحة، هو جزء من الحل وليس كل الحل، لأن هذه الشواطئ عليها رخص تشغيل، يعمل من خلالها عشرات الشباب، وعليهم التزامات.

وأكد أن الحل الجذري هو إنشاء وحدات إنقاذ مجهزة ومن عناصر بشرية مدربة فى كل شاطئ لتقليل أو منع الخسائر، فاذا ما قيل للمصطاف عند دخوله الشاطئ المفتوح، إن هناك محاذير للسباحة اليوم، بسبب ارتفاع الأمواج، وستكتفي بالجلوس فقط، وذلك من خلال العاملين بوحدة إنقاذ، أما إنه سيستجيب أو يتجه إلى شاطئ آخر، ولكن الوضع الحالي هو وجود شواطئ مفتوحة أمام الرواد دون أية خدمات، وهو ما يترتب عليه وقوع حوادث؛ لذا يكون الساحل الأسهل أمام مجلس المدينة هو قرار الغلق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك