لقاءات توعوية وعروض للموهوبين في انطلاق الصالون الثقافي بالفيوم - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لقاءات توعوية وعروض للموهوبين في انطلاق الصالون الثقافي بالفيوم


نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 7:44 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 7:44 م

انطلقت بمكتبة الطفل والشباب بطامية، أولى فعاليات الصالون الثقافي بالفيوم، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وبرامج وزارة الثقافة.

شارك في الصالون كل من الكاتب والمؤرخ محمد حافظ أغا، والأديب عزت عبد الكريم، بحضور عدد من المثقفين والمهتمين بالشأن الثقافي بمركز طامية.

استهلت الفعاليات بكلمة "عبد الكريم"، موضحا أهداف الصالون الثقافي وتدشينه ليكون بمثابة ملتقى أسبوعيا دائم يجتمع فيه المثقفون والمهتمون بالشأن الثقافي بطامية، على أن ينعقد بصفة دورية كل شهر، ويتضمن مناقشة عمل إبداعي أو استضافة شخصية بارزة من أبناء الفيوم سواء أدبية، أو فنية، أو سياسية، أو تنفيذية، كما يتضمن الصالون لقاءات شعرية وفقرات غنائية للمواهب من أبناء طامية.

من جهته تناول "أغا" مسيرة الكاتب الصحفي إبراهيم رمزي، وجوانب من حياته وأعماله، موضحا أنه كاتب وأديب من مواليد محافظة الفيوم، وألف "رمزي" كتاب "تاريخ الفيوم" الذي ناقش فيه سبب التسمية وظروف النشأة، كما ألقى الضوء على بعض من المشاهير والشخصيات الفيومية، إلى جانب معالم الفيوم المميزة، وأصدر عددا من المجلات منها مجلة "الفيوم" الأسبوعية، ثم جريدة "التمدن".

واستمرارا لفعاليات الصالون المقام بإشراف إقليم القاهرة الكبرى الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم، برئاسة سماح كامل، أقيمت أمسية شعرية لشعراء طامية شارك فيها كل من الشعراء عبد الحميد سرحان، ورمضان العلالقة، وناريمان صابر، تلى ذلك عروض متنوعة للموهوبين من أبناء طامية في الشعر والغناء؛ حيث قدم محمود السخاوي أغنية "قمر"، وقدم أحمد روبي أغنية "جانا الهوى".

واختتمت الفعاليات بعرض فني للأراجوز أداء وإخراج الفنان إميل ألفنس، إلى جانب معرض فني لرسومات الأطفال نتاج الأعمال المشاركة في مسابقة "مصر ترسم".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك