مهرجان الغردقة لسينما الشباب يحتفي بفيلم السرب في دورته الثانية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 2:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يحتفي بفيلم السرب في دورته الثانية


نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 1:35 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 1:35 م

يخصص مهرجان الغردقة لسينما الشباب ضمن فعاليات دورته الثانية، التي تقام في الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024، احتفالية خاصة بفيلم السرب الذي يعرضه المهرجان باعتباره عملا وطنيا يتناول أحداثا حقيقية من خلال إحدي العمليات التي قام بها الجيش وقوات الأمن المصرية للرد علي تنظيم داعش.

الفيلم تأليف عمر عبد الحليم وبطولة أحمد السقا وأسر ياسين ونيللي كريم ومحمد ممدوح وشريف منير وكريم فهمي وعمرو عبد الجليل وصبا مبارك ومحمد فراج ومن إنتاج تامر مرسي وإخراج أحمد نادر جلال.

وتجري حاليا الترتيبات بين شركة سينرجي الجهة المنتجة للعمل وإدارة المهرجان للانتهاء من الترتيبات الخاصة بالاحتفالية.

ويقول السيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان، إن احتفالية فيلم السرب الهدف منها التشجيع علي إنتاج مثل هذه النوعية من الأفلام للرد علي الأكاذيب والصورة المزيفة للتاريخ وللأحداث المعاصرة.

وأوضح أن السينما المصرية أدركت أهمية تقديم أعمالا تخلد وتؤرخ في نفس الوقت لتاريخنا الحديث حتي لا تترك الفرصة أمام الآخرين لتشويه الصورة وترويج الأكاذيب وأن هذا الدور مهم جدا ويجب تشجيعه من كافة الجهات وفي مقدمتها المهرجانات السينمائية.

وأشار الي أن مهرجان الغردقة يسعي دائما الي إلقاء الضوء علي التجارب السينمائية المتميزة من أجل بناء وعي سينمائي لشبابنا وهو مانحرص عليه في برامجنا وأقسام المهرجان المختلفة سواء بإعادة قراءة أفلام قامات سينمائية خالدة مثل المخرج الراحل يوسف شاهين أو بتقديم تجارب وطنية، كما هو الحال مع فيلم السرب ومع تجارب أخري مماثلة في المستقبل القريب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك