بتكلفة 5.7 مليار جنيه.. محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 1:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بتكلفة 5.7 مليار جنيه.. محافظ جنوب سيناء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين

رضا الحصري
نشر في: الأحد 18 أغسطس 2024 - 1:30 م | آخر تحديث: الأحد 18 أغسطس 2024 - 1:55 م

تفقد اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، مطار سانت كاترين، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، ومبروك الغمريني، رئيس المدينة، لمتابعة مشروع تطوير المطار والوقوف على مراحل التنفيذ، وذلك في إطار الاستعداد لافتتاح مشروع التجلي الأعظم.

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن المشروع، والذي يتضمن المنطقة الإدارية والخدمية، ومنطقة صالة الركاب، والمنطقة الفنية. وأوضح مسئول المشروع أن النسبة الإجمالية لمراحل التنفيذ بلغت 84%، ويصل إجمالي تكلفة المشروع إلى 5.7 مليار جنيه.

وأشار المسئول إلى أن نسبة التنفيذ في المنطقة الإدارية والخدمية بلغت 95%، وفي صالة الركاب 86%، أما في المنطقة الفنية فقد بلغت نسبة التنفيذ 91%. وتشمل المنطقة الإدارية والخدمية بوابة الرسوم، مبنى السلاح، مبنى الجنود، مبنى الصيانة، الجراج، سكن العاملين، المخازن، خزانات مياه، مبنى التراك، إنارة الممرات، موزع الكهرباء، ومبنى الأرصاد، بالإضافة إلى خزان محطة الوقود.

أما منطقة صالة الركاب فتتضمن صالة كبار الزوار، مبنى التصاريح، محطة التبريد، محطة الكهرباء، ومنطقة الانتظار. كما تشمل المنطقة الفنية برج المراقبة، مبنى الإطفاء، مبنى إنارة الممرات، خزان الإطفاء، وموزع الكهرباء.

وطالب محافظ جنوب سيناء بإعداد تقرير تفصيلي يتضمن نسب التنفيذ والمعوقات التي تواجه المشروع، بالإضافة إلى التنسيق بين الجهات المعنية والتعاون مع الجهات المنفذة للمشروع لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لسرعة الإنجاز. كما وجه بتوفير 500 متر مكعب يوميًا من المياه لخدمة المطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك