وزيرة الهجرة تكشف نتائج زيارتها إلى أستراليا - بوابة الشروق
السبت 6 يوليه 2024 2:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة تكشف نتائج زيارتها إلى أستراليا

نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
إيفون مدحت
نشر في: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 12:44 ص | آخر تحديث: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 12:44 ص
قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج، إن زيارتها إلى أستراليا الأسبوع الماضي، تزامنت مع زيارة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ لحضور افتتاح ‏أكبر برج وسط أهم ميادين مدينة ملبورن للكنيسة المصرية في أستراليا، فكان لابد من حضورها هي والوفد المصري المصاحب لها مراسم الافتتاح.

وأضافت «مكرم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مع الإعلامية لميس الحديدي، أمس الأحد، أنه من أهم نتائج هذه الزيارة أنه تم توضيح وجهات النظر المصرية في العديد من القضايا، أمام لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأسترالي، فيما يتعلق بالإرهاب الدولي، وقضايا المرأة، وقضايا الاستثمار، فضلًا عن استعراض قانون الاستثمار الجديد، والمشروعات الاستثمارية القومية الكبرى.

وتابع أنه تم عقد لقاءات مع وزارات الخارجية، والهجرة، والتعاون الدولي الأسترالية؛ لبحث سبل التعاون المشترك، بالإضافة إلى الاجتماع مع الجالية المصرية، وإعداد لقاءات مع الشباب من الجيل الثاني والثالث، التي تحرص الوزارة على الاهتمام بهم، حيث إنه تم تشكيل أول منتدى لشباب المصري بأستراليا؛ لاستمرار التواصل معهم إلكترونيًا.

وأشارت إلى تدشين مجموعة داخل البرلمان الأسترالي باسم «أصدقاء مصر»، مشكلة من 15 برلماني من الحكومة والمعارضة، موضحة أن هذه المجموعة تعد من نتائج مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، التي شاركت به 31 سيدة من الخارج، من بينهن نائبة مصرية بالبرلمان الأسترالي، حيث تم التنسيق معها على تكوين هذه المجموعة خلال حضورها المؤتمر بمصر.

يُذكر أن الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، عادت أول أمس السبت، من زيارة رسمية إلى أستراليا، استغرقت عدة أيام بحثت خلالها دعم التعاون مع الجهات الأسترالية، بالإضافة إلى لقاء الجالية المصرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك