«الصحة»: قوافل طبية مجانية فى 8 محافظات خلال الأسبوع الحالى - بوابة الشروق
الأربعاء 23 أكتوبر 2024 1:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: قوافل طبية مجانية فى 8 محافظات خلال الأسبوع الحالى

كتبت ــ أسماء سرور
نشر في: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 9:23 م | آخر تحديث: الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 9:23 م
أعلنت وزارة الصحة إطلاق عدد من القوافل الطبية المجانية خلال الفترة من 16 حتى 22 سبتمبر الحالى، فى 8 محافظات، فى إطار الاهتمام بالمناطق والقرى الأكثر فقرا والمحرومة من الخدمات الطبية.

وقالت المديرة العامة للقوافل الطبية بالوزارة السيدة مشرف، إن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها، هى: «كفر الشيخ والقليوبية والمنيا والدقهلية والجيزة والمنوفية والشرقية والغربية»، لافتة إلى أنه من ضمن هذه القوافل، قافلة منطقتى الشباسية بمركز دسوق فى محافظة كفر الشيخ وعرب الحصة فى مركز طوخ بمحافظة القليوبية، يومى 16 و17 سبتمبر الحالى.
وأشارت مشرف، إلى أنه سيتم تنقيذ قافلتين خلال يومى 19 و20 سبتمبر الحالى.

من جانبه، ذكر متحدث الوزارة خالد مجاهد، إنه سيتم تنفيذ 3 قوافل طبية مجانية يومى 21 و22 سبتمبر بمناطق المناجاة الكبرى مركز الحسينية محافظة الشرقية، والمعتمدية مركز المحلة ثان محافظة الغربية، ومنشأة شومان مركز جمصة محافظة الدقهلية.

وأضاف مجاهد، أن الخدمات التى تقدمها القوافل الطبية تتمثل فى الكشف المجانى لجميع التخصصات، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، إضافة إلى تحويل الحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات الوزارة، والتأمين الصحى عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحى بهذه القوافل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك