صحة المنوفية تنظم ندوات توعوية عن الأورام والاعتلال وصحة المرأة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحة المنوفية تنظم ندوات توعوية عن الأورام والاعتلال وصحة المرأة

مصطفى الملاح
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 8:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 8:07 م

نظمت فرق مبادرات الأورام والاعتلال وصحة المرأة، بإدارة الرعاية الأساسية بمدرية الصحة والسكان بمحافظة المنوفية؛ ندوات توعوية عن سرطان الثدي وطرق الفحص الذاتي، بالتعاون مع مسئولي الإعلام في الإدارات الصحية.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وفي إطار تعزيز الوعي الصحي وتقديم الدعم للمجتمعات تزامنًا مع تدشين مبادرة "بداية"، وتنفيذاً لتعليمات الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، بضرورة الاهتمام بتقديم كل خدمات المبادرات الرئاسية، وتحت إشراف الدكتورة إيمان زهران مدير الإدارة ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالمنوفية، بمتابعة تقديم الخدمات الطبية على مستوى المحافظة.

وأشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن هذه الفعاليات تمت في مجالس المدينة، وتم التأكيد على وجود أربعة فرق متحركة لمبادرة "100 يوم" بجميع الإدارات، باستثناء إدارة سرس التي تمتلك فريقًا واحدًا، ويهدف هذا التنسيق إلى تحريك الفرق للمشاركة الفعالة في المجالس المحلية وتعزيز التفاعل مع المواطنين.

وأكد أنه تم الالتزام بتعيين مشرف لصيق لكل فريق لضمان تنفيذ المبادرات بشكل فعال ومتابعة أعمالهم، حيث تأتي هذه الجهود ضمن متابعة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية وإدارات الصحة بالمنوفية، سعياً لتحقيق الأهداف المنشودة للمبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة ومبادرة رئيس الجمهورية "بداية".

وشدد على أن هذه الفعاليات تعكس التزام الجهات المعنية بتعزيز صحة المرأة والتوعية بضرورة الفحص المبكر للسرطان، مما يسهم في تحسين جودة الحياة وتقليل المخاطر الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك