مجلس جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل من المصروفات الدراسية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 4:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس جامعة الإسكندرية: إعفاء الطلاب الخمس الأوائل من المصروفات الدراسية

 هدى الساعاتي
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 11:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 11:41 ص

هنأ مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية، خلال انعقاده اليوم الأربعاء برئاســة الدكتور علي عبدالمحسن القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جميع منتسبي الجامعة بمناسبة المولد النبوي الشريف، داعيا الله -تعالى- أن يعيده علينا بالخير واليمن والبركات.

ووافق المجلس، على إعفاء الطلاب الخمس الأوائل من كل شعبة من الشعب علوم - رياضة - أدبي على مستوى محافظة الإسكندرية من المصروفات الدراسية بالبرامج العامة بكليات الجامعة مع استمرار تمتعهم بهذه الميزة فى حالة حصولهم على تقدير ممتاز في نهاية كل فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى، ورفع الأمر إلى مجلس الجامعة، في إطار خطاب الدكتور أمين المجلس الأعلى للجامعات.

ووجه عبدالمحسن، وكلاء الكليات بضرورة تيسير الإجراءات، وتوفير سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم التسهيلات الممكنة وتذليل العقبات التي تقابلهم، وتعدد عيادات الكشف، وتخصيص أماكن مغطاة لاستقبال الطلاب منعًا للتكدس، مع التشديد على الالتزام بإجراءات وإرشادات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

وهنأ عبد المحسن، فريق جامعة الإسكندرية الفائز بالمركز الأول في مجال التصنيع والتصميم، في مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF) التي نظمتها مؤسسة شباب القادة تحت شعار: "بناء الطالب المصري"، بمشاركة ٤٨ جامعة مصرية، مؤكدا أهمية الأنشطة الطلابية للشباب لبناء ودعم قدراتهم الابتكارية، واستغلال طاقاتهم وطموحاتهم الواعدة، وأفكارهم البنّاءة ليكونوا قادة المستقبل، في ظل "الجمهورية الجديدة".

وأشاد عبدالمحسن، بمشاركة الجامعة بإطلاق المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة خلال شهر أغسطس، تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية والتعاون مع نقابة العاملين بالجامعة ومنطقة وسط الطبية - القسم الوقائي بوزارة الصحة، والتي تم خلالها الكشف الطبي على ١٩٥٩ من العاملين بالجامعة في تخصصات الكشف المبكر عن الأورام وصحة المرأة والأمراض المزمنة والاعتلال الكلوى.

وأكد حرص الجامعة، على دعم المبادرة الرئاسية التى تهدف إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، وتجنب عوامل الخطورة المسببة للأمراض وأهمية الكشف المبكر، والمتابعة في حالة اكتشاف الإصابة بأحد الأمراض لتجنب المضاعفات، والتوعية والحد من أسباب انتشار العدوى الأمراض المعدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك