النيابة تطلب تحريات مصرع 3 أشقاء إثر انهيار عقار في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تطلب تحريات مصرع 3 أشقاء إثر انهيار عقار في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 11:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 11:26 م

طلبت نيابة مينا البصل في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تحريات المباحث الجنائية، وتقرير الحماية المدنية، حول مصرع 3 أشخاص، بينهم سيدتين، وإصابة الرابعة؛ إثر انهيار عقار مكون من دور أرضي، وطابق علوي، كائن في شارع اليسري، منطقة الورديان، التابعة لنطاق حي غرب.

وأمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة آثار الانهيار، وسؤال سكان العقار عن ملابسات الواقعة، والتحفظ على ملف العقار من الحي لفحصه، وبيان الإجراءات الإدارية المتخذة بشأنه، ومدها بالتقارير الطبية الخاصة بالمصاب، وتقارير مفتشي الصحة الخاصة بمناظرة جثامين الضحايا.

وجاء بالتحريات الأولية أن العقار بناء قديم "مأهول بالسكان"، وصادر له قرار إزالة، لكن السكان لم يقوموا بتنفيذ القرار، ومكثوا في العقار على مسئوليتهم الشخصية.

والضحايا هم: "رمضان.خ.إ"، 35 عامًا، وشقيقتيه "وفاء"، 40 عامًا، و"نعمة"، 44 عامًا، وإصابة "سعاد.أ.ب"، 65 عامًا، وهى خالة الضحايا، وتم نقلها إلى المستشفى الأميرى الجامعي لاسعافها.

وتلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من إدارتي شرطة "النجدة والحماية المدنية" وقسم شرطة مينا البصل، وغرفتا عمليات المحافظة وحي غرب، يفيد تلقي بلاغًا من الأهالي بانهيار عقار قديم، مع وجود ضحايا ومصابين.

وبانتقال الشرطة، رفقة سيارات تابعة لإدارة الحماية المدنية، و5 سيارات إسعاف، ومسئولي الحي، جرى العمل على رفع الأنقاض، وبالفحص تبين أن العقار بناء قديم، وسقط حتى سطح الأرض، وتم استخراج 3 جثث من تحت الأنقاض، ومصابة.

وجرى فصل المرافق عن العقار المجاور حتى الانتهاء من إزالة الأجزاء الخطرة، ونقل جثث الضحايا إلى المشرحة، والمصابة إلى المستشفى لإسعافها، وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك