«الشروق» ترصد شكاوى الناخبين الواردة لمركز معلومات «الوزراء» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 8:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» ترصد شكاوى الناخبين الواردة لمركز معلومات «الوزراء»

تصوير علي هزاع
تصوير علي هزاع
كتبت - آية أمان
نشر في: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 1:47 م | آخر تحديث: الأحد 18 أكتوبر 2015 - 1:59 م

ورد إلى مركز معلومات مجلس الوزراء، عددا من الشكاوى من الناخبين في المحافظات التي جرت فيها عمليات التصويت، والتي ركزت في معظمها على تأخر فتح اللجان الانتخابية بسبب تأخر وصول القضاة، وتأخر وصول الكشوف الانتخابية، وتوجيه بعض الناخبين لاختيار مرشحين بعينهم.

وبلغ إجمالي التهديدات التي تؤثر على سير العملية الانتخابية في المحافظات حتى الساعة الواحدة من ظهر الأحد، 54 حالة منها 11 حالة مصنفة بـ"الأعلى خطورة"، تم حل 11 حالة منها، و3 "أقل خطورة".

وأظهر تقرير الرصد الميداني حتى الساعة الواحدة ظهرا، أن إقبال المواطنين كان جيدا في محافظتي الإسكندرية والجيزة، ومتوسط في الأقصر وأسيوط، وضعيف في بني سويف والمنيا وأسوان.

وتضمنت الشكاوى في محافظة سوهاج عدم وجود قاض في لجنة بمركز جرجا، ووجود مظاهرة منعت التصويت في لجنة بمركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، حيث تجمهر 100 شخص حاملين شماريخ وكاوتش أمام مدرسة المنصورية الإعدادية بنين.

ورصدت غرفة العمليات، وجود أربع عبوات مفجرة تم إبطال مفعول ثلاث منها في كرداسة، وانفجرت واحدة قبل وصول قوات الحماية المدنية، لكن التقارير أكدت عدم تأثيرها على الانتخابات والتصويت.

وفي محافظة الإسكندرية، تم التقدم ببلاغ بوجود جسم مشتبه فيه في المنتزة أمام عزبة محسن، والتعامل معه ولم يؤثر على سير العملية الانتخابية، كما وردت شكوى من الناخبين بسبب وجود مشكلات في الكشوف وعدم وجود أسمائهم، بينما كشفت شكوى ناخب آخر وجود اثنين من المتوفين في عائلته بالكشف الانتخابي.

وفي المنيا، رصدت غرفة العمليات مشكلات في فتح اللجان في 40 لجنة انتخابية، بسبب عدم وجود قضاة ومستشارين، وتم حل المشكلات في 30 لجنة منهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك