النائب معتز محمود يطعن على نتيجة انتخابات لجنة الإسكان: «مخالفة للائحة الداخلية» - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2024 11:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب معتز محمود يطعن على نتيجة انتخابات لجنة الإسكان: «مخالفة للائحة الداخلية»

النائب معتز محمد محمود
النائب معتز محمد محمود
كتب - معتز سليمان
نشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 2:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 - 2:54 م

تقدم النائب معتز محمد محمود، بطعن على نتيجة انتخابات لجنة الإسكان على مقعد الرئاسة بدور الانعقاد الثاني، والتي أسفرت عن فوز النائب علاء والي بـ 24 صوتا، من أصل 49 صوتا إجمالي أعضاء اللجنة.

وطالب النائب معتز محمد محمود في المذكرة، التي قدمها إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بإعادة الانتخابات على مقعد الرئاسة في اللجنة وذلك بسبب وجود خطأ قانوني في إعلان النتيجة.

وأضاف معتز محمد محمود في مذكرته أن المادة 42 من اللائحة الداخلية للمجلس حددت أن النجاح يكون بالحصول على الأغلبية المطلقة لعدد أعضاء اللجنة، ولما كان عد أعضاء اللجنة 49 بالتالي يتعين فوز مقعد الرئاسة الحصول على الأغلبية المطلقة بعدد أعضاء اللجنة أي 50% +1، وتمثل الأغلبية المطلقة +1، 26 صوتا وبالتالي لم يحصل أي من المرشحين على تلك النسبة مما يتعين عليه إعادة الانتخابات بين كل من المرشحين.

جدير بالذكر أن نتيجة انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب، قد أعلنت أمس الإثنين، ومن بينها فوز النائب علاء والي على مقعد الرئاسة بلجنة الإسكان بإجمالي 24 صوتا، خلفا للنائب معتز محمد محمود الذي حصل على 23 صوتا، وجرت الانتخابات تحت إشراف وكيل المجلس النائب سليمان وهدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك