السلطة الفلسطينية ترحب بإعلان أستراليا إلغاء اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل - بوابة الشروق
السبت 28 سبتمبر 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السلطة الفلسطينية ترحب بإعلان أستراليا إلغاء اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل

رام الله - د ب أ
نشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 10:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 10:52 ص
رحبت السلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بإعلان الحكومة الأسترالية إلغاء اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل متراجعة بذلك عن القرار الذي اتخذته الحكومة السابقة عام 2018.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وزير الشئون المدنية في السلطة الفلسطينية، حسين الشيخ، في بيان: "نثمن قرار أستراليا حول القدس ودعوتها لحل الدولتين وفق الشرعية الدولية وتأكيدها أن مستقبل السيادة على القدس مرهون بالحل الدائم القائم على الشرعية الدولية وهو حل الدولتين".

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن قرار الحكومة الأسترالية "تصويب إيجابي لموقف أستراليا بما ينسجم مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

واعتبرت الوزارة، في بيان، أن "هذا القرار الأسترالي يدعم الجهود الدولية والإقليمية، الرامية لإحياء عملية السلام والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وحرصا أستراليًا متقدما على تحقيق الأمن والاستقرار في ساحة الصراع والمنطقة عبر استعادة الأفق السياسي لحل الصراع".

ودعت الخارجية الفلسطينية جميع الدول التي اتخذت قرارات "خاطئة" بشأن القدس أن تحذو حذو أستراليا وتتراجع عن قراراتها السابقة.

وكانت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، صرحت بأن بلادها "ملتزمة بحل الدولتين الذي تتعايش فيه الدولة الفلسطينية المستقبلية وإسرائيل في سلام وأمن ضمن حدود معترف بها دوليا".

وقالت إن القدس "قضية وضع نهائي يجب أن تُحل باعتبارها جزءا من أي مفاوضات سلام بين فلسطين وإسرائيل"، مضيفة أن "سفارة أستراليا كانت دائما في تل أبيب وستظل هناك".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك