القبض على شخصين يديران مركزين تعليميين وهميين في الغربية - بوابة الشروق
الثلاثاء 2 يوليه 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القبض على شخصين يديران مركزين تعليميين وهميين في الغربية

مصطفى عطية
نشر في: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 3:38 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 - 3:38 م
ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخصين يديران مركزين تعليميين وهميين بدون ترخيص بالغربية.

وتمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة من ضبط القائمين على إدارة مركزين تعليميين وهميين بدون ترخيص بنطاق محافظة الغربية.

وتبين اتخاذ المتهمين مقر المركزين وكرًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي في النصب والاحتيال على راغبي الحصـول على شهـادات جامعية في مجالات مختلفة "مزورة"، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل بالمؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج على خلاف الحقيقة.

وتمكن المتهمان من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل مبالغ مالية، وبتفتيش مقر المركزين تم ضبط مجموعة من الشهادات الدراسية منسوب صدورها للمركزين التعليميين المشار إليهما وممهورة بخاتم شعار الجمهورية "المقلد"، وأكلاشية خاتم شعار الجمهورية "مقلد"، والعديد من طلبات الالتحاق بالمركز التعليمي.

كما تم ضبط 9 كارنيهات بأسماء أشخاص مختلفة، ومجموعة من نماذج امتحانات للدارسين، والعديد من الملازم الدراسية لمواد علمية وتدريبية في تخصصات دراسية مختلفة، ودفتري إيصالات استلام نقدية، ومبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي، وجهازي كمبيوتر بمشتملاتهما وبفحصهما فنياً تبين احتوائهما على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي.

وبمواجهة المتهمين أقرا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة لمباشرة التحقيقات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك