مجزرة مستشفى المعمداني.. البلشي: مشهد معبر عن احتلال مريع وازدواجية تحكم العالم - بوابة الشروق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجزرة مستشفى المعمداني.. البلشي: مشهد معبر عن احتلال مريع وازدواجية تحكم العالم

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 12:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 أكتوبر 2023 - 12:41 ص

أدان الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصفها مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي أدى لوفاة المئات من المدنيين، من بينهم أطفال وجرحى ومصابين.

وأعرب خلال مداخلة هاتفية لفضائية «القاهرة الإخبارية»، مساء الثلاثاء، عن تضامنه مع الضحايا الذين سقطوا في الحادث، متمنيًا عاجل الشفاء للمصابين.

ونوه أن «المشهد يعبر عن احتلال مريع والازدواجية التي تحكم العالم»، مضيفًا: «هذا مشهد تتضاءل فيه كل الكلمات، نقابة الصحفيين كانت في اجتماع عادي لكنه تحول إلى طارئ للرد على ما يجري».

وأضاف: «في النقابة نرسل رسالة صغيرة ومحدودة، قلوبنا معكم في فلسطين ومع الضحايا وأهلنا في فلسطين وكل أراضيها، ودعينا غدا في النقابة إلى وقفة احتجاجية الساعة 5 صباحا، باستضافة السفير الفلسطيني».

واستطرد: «ومساء ندعو إلى وقفة احتجاجية في محاولة تعبير محدودة، وإرسال رسالة من النقابة: (نحن مع أهلنا وزملائنا الذين يتعرضون لجريمة إبادة وزملائنا الذين يتعرضون لجريمة حرب)».

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن طائرات الاحتلال شنت غارة على المستشفى أثناء تواجد آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء يوم الثلاثاء ١٧ أكتوبر الجاري، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة.

واعتبرت مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني، ولأبسط قيم الإنسانية، مطالبة إسرائيل بالوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة.

وطالبت مصر جميع دول العالم، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بلا مواربة، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك