بالفيديو.. شيكابالا يقود الزمالك لفوز «ممل» على طنطا - بوابة الشروق
الأحد 22 سبتمبر 2024 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. شيكابالا يقود الزمالك لفوز «ممل» على طنطا

محمد كمال
نشر في: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 9:14 م | آخر تحديث: الجمعة 18 نوفمبر 2016 - 9:25 م

 

حقق الزمالك فوزاً متواضعاً على حساب طنطا ، بهدف نظيف ، وذلك على ملعب "بترو سبورت" في الجولة التاسعة لبطولة الدوري الممتاز .

الفوز منح الزمالك النقاط الثلاث التي مكنته من الصعود إلى المركز السادس برصيد 13 نقطة ، فيما لازال طنطا يعاني حيث يحتل المركز الأخير برصيد 4 نقاط ، حيث لم يحقق سوى فوز واحد فقط خلال الجولات التسع التي لعبها في البطولة .

بدأت المباراة بإندفاع بدني كبير من جانب لاعبي طنطا ، حيث حاولو ابطال خطورة نجوم خط وسط الزمالك بقيادة أيمن حفني وشيكابالا ، لذلك كانت الخشونة ظاهرة بشكل كبير من جانب أبناء السيد البدوي .

الدقائق الأولى شهدت تعرض ستانلي لتدخل خشن من مدافع طنطا محمود مسعود ، ليشهر الحكم عبد العزيز السيد البطاقة الصفراء في وجه مسعود ، بعدها توالت التدخلات القوية ، حيث كان ضحياها كلاً من ايمن حفني وشوقي السعيد واحمد دويدار .

السيطرة الزملكاوية في الشوط الاول لم تؤتي ثمارها الا في الدقيقة 15 ، حينما ضاعت أول فرصة حقيقية من الزمالك بعد تسديدة شيكابالا القوية من خطأ خارج منطقة الجزاء تصدى لها اسلام طارق حارس مرمى طنطا بصعوبة.

الدقيقة 32 شهدت أول محاولة جريئة من طنطا لتشكيل خطورة على مرمى الزمالك ، بعدها يحتسب الحكم عبد العزيز السيد ركلة جزاء ، بعد عرقلة هوائية تعرض لها أيمن حفني داخل منطقة الجزاء، ترجمها شيكابالا في شباك طنطا بعدما وضع الكرة بقدمه اليسرى في أعلى مرمى اسلام طارق ليتقدم الزمالك بالهدف الأول في الدقيقة36 .

ويتألق الشناوي في الدقيقة 40 وينقذ رأسية خطيرة من مهاجم طنطا  ، بعدها يستمر الإندفاع البدني الكبير من جانب طنطا ، ليحصل لاعباه محمد جودة ومصطفي أمين على انذارين في دقيقتين متتاليتين ، أنهى بعدهما حكم المباراة عبد العزيز السيد احداث الشوط الأول .

الشوط الثاني شهد محاولات هجومية منذ بدايته من جانب الفريق الطنطاوي ، الذي حاول أن يباغت الزمالك بهدف تعادل في بداية الشوط ، من أجل ارباك حسابات مؤمن سليمان .

الدقيقة 58 شهدت إشهار الحكم عبد العزيز السيد البطاقة الحمراء لمهاجم طنطا محمد جودة للبطاقة الحمراء ، وذلك على خلفية الإنذار الثاني له في المباراة ، بعد أن أدعى السقوط داخل منطقة الجزاء للحصول على ركلة جزاء يعدل بها فريقه النتيجة .

النصف الأخير من اللقاء ، شهد هبوط المعدل البدني للاعبي طنطا ، فقلت الخشونة والتدخلات ، وأكتفى لاعبو الفريق الصاعد بمحاولات خجولة على المرمى ، مع الحرص الدفاعي الشديد من أجل عدم إستقبال هدف ثاني في شباكهم يصعب عليهم الأمور كثيراً .

مؤمن سليمان أجرى تغييراته الثلاثة بغرض الحفاظ على التقدم ، وهو ماظهر في إستبدال شيكابالا ودخول معروف يوسف ، وكذلك نزول مايوكا على حساب ستانلي ، اما التغيير الأخير فقد حل فيه صلاح ريكو بدلاً من محمد ناصف .

المباراة في دقائقها الأخيرة لم تشهد أي جديد على صعيد المحاولات حيث غلبت العشوائية على اداء الفريقين ، في ظل محاولة كلاً منهما لإبقاء النتيجة على حالها ، حيث أن طنطا الفريق الصاعد لن يستطيع في ظل تواضع خبرات لاعبيه في تحقيق نتيجة أفضل من ذلك .

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك