الأرصاد توجه نصائح للمواطنين: تجنبوا ملامسة الأجسام المعدنية الفترة المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 6:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرصاد توجه نصائح للمواطنين: تجنبوا ملامسة الأجسام المعدنية الفترة المقبلة

هديل هلال
نشر في: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 12:57 م | آخر تحديث: الخميس 18 نوفمبر 2021 - 12:57 م

ناشدت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة باستمرار، مؤكدة أن حالة عدم الاستقرار التي تتعرض لها البلاد يومي السبت والأحد طبيعية وتحدث خلال فصلي الخريف والشتاء.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحنا مصري»، المذاع عبر فضائية «المصرية»، صباح الخميس، أن حالة عدم الاستقرار تشهد هطول أمطار غزيرة على بعض المناطق وخاصة الشمالية كالإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ مصحوبة بالبرق والرعد وحبات البرد.

وأشارت إلى تعرض مصر العام الماضي لكميات أمطار أكبر من المتوقع هطولها أيام السبت والأحد، لافتة إلى وجود متابعة دقيقة بين الهيئة والمحافظات المعنية بالأمطار الغزيرة، إضافة إلى أن الاستعداد بشكل كامل والتجهيزات عالية لتجنب أية مشكلات أو خسائر في الأرواح والممتلكات.

وطلبت مدير الاستشعار عن بعد، من المواطنين بدء اتخاذ الاحتياطات للتعامل مع حالة عدم الاستقرار، مناشدة إياهم القيادة بهدوء خلال ساعات هطول الأمطار والتأكد من عمل المساحات بأمان، وعدم ملامسة أكشاك الكهرباء أو أعمدة الإنارة أو أي أجسام معدنية خلال إشارات البرق والرعد؛ لأنه قد يؤدي لصعقة كهربائية.

ونصحت المواطنين بمتابعة النشرات الجوية، خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى ارتداء الملابس الشتوية خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر؛ بسبب الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك