عناقيد الضياء وليلة محمدية فى احتفالات القنوات المتخصصة بـ«المولد» - بوابة الشروق
الجمعة 25 أكتوبر 2024 12:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عناقيد الضياء وليلة محمدية فى احتفالات القنوات المتخصصة بـ«المولد»

عناقيد الضياء وليلة محمدية فى احتفالات القنوات المتخصصة بـ«المولد»
عناقيد الضياء وليلة محمدية فى احتفالات القنوات المتخصصة بـ«المولد»

نشر في: الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 6:01 م | آخر تحديث: الجمعة 18 ديسمبر 2015 - 6:01 م
انتهت قنوات النيل المتخصصة من وضع خريطة للاحتفال بالمولد النبوى، والتى تتضمن مجموعة من البرامج الخاصة بهذه المناسبة الغالية، حسب تصريحات حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة، والذى كشف عن نقل القناة الثقافية للاحتفال السنوى والذى يحضره رئيس الجمهورية على الهواء مباشرة، وقال ان القناة تقدم عددا من الحلقات الخاصة للاحتفال بمولد النبوى، ومنها برنامج التوك شو الصباحى «يوم جديد» الذى يستضيف عددا من رجال الدين، واحاديث عن آداب الاحتفال بمولد الرسول، وكذلك برنامج اما بعد ويقدم حلقة خاصة حول الاحتفال بالمولد النبوى، وبرنامج IT SHOW الذى يستعرض اهم ما تنشره مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعى عن هذه المناسبة الكريمة ورؤية الشباب لها، وكذلك برنامج «دكاكين الوراقين» والذى يتناول مخطوط شرح المولد النبوى.

ويقدم برنامج «مقامات شرقية» حلقة عن الانشاد الدينى تحت عنوان «فى حب الرسول»، وكذلك يعرض برنامج «كنوز» مقتطفات من الموسيقى العربية ومنها الليلة المحمدية للمطرب محمد ثروت.

وفى الاطار نفسه تعرض القناة الثقافية الفيلم التسجيلى بقيع مصر والذى يتناول مقامات آل البيت والصحابة فى ارض مصر.

وتحتفل قناة العائلة على مدى يومين حيث تعرض الاربعاء المقبل الفيلم العربى «هجرة الرسول»، كما تقدم القناة مساء الخميس القادم حلقات برنامج «آل البيت» تتناول السيرة المحمدية.

كذلك تعرض القناة مسلسل التحريك «قصص الانبياء» وحلقات خاصة من سيرة الرسول الكريم.

وتحتفل قناة نايل دراما من خلال برنامج استوديو دراما، والذى يستضيف الفنانة مديحة حمدى فى حوار حول الدراما التى قدمت الاعمال الدينية تتناسب مع هذه المناسبة وحول عدم وجود انتاج لهذه النوعية من الدراما حاليا.

وتذيع القناة على مدى اليوم فواصل «دراما كليب» لأغانى دينية إضافة إلى بروموهات تسجيلية تتفق مع طبيعة المناسبة.

وقررت قناة نايل لايف تطويع برامج الهوا، وتوظيف فقراتها للاحتفال بالمولد النبوى، ومنا برنامج نهارك سعيد وصفحة جديدة. كما تعرض حلقة خاصة عن المولد النبوى الشريف، والاوبريت الغنائى الدينى «عناقيد الضياء» بطولة على الحجار وحسين الجسمى ولطفى بوشناق، فيما تعرض قناة نايل سينما فيلم «من عظماء الاسلام ».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك