وزير التعاون الدولي تبحث زيادة التعاون مع الاتحاد الأوروبى - بوابة الشروق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعاون الدولي تبحث زيادة التعاون مع الاتحاد الأوروبى

سحر نصر - ارشيفية
سحر نصر - ارشيفية

نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 1:21 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2016 - 1:21 م
ناقشت وزيرة التعاون الدولي، سحر نصر، مع مبعوث وفد الاتحاد الأوروبي لمصر، رينهولد بريندر، التعاون وفق إطار الدعم الموحد الجديد بين مصر والاتحاد للأعوام 2014 - 2016، والممول بمبلغ يتراوح ما بين 311 و380 مليون مليون يورو، بحسب بيان من الوزارة، اليوم الأحد.

وسيتم من خلاله تنفيذ عدد من البرامج والمشروعات التي تخدم أولويات مصر لهذه الفترة، منها: الحد من الفقر والتنمية الاقتصادية والاجتماعية علي المستوي المحلي والحماية الاجتماعية، وكذلك الحوكمة والشفافية وتحسين بيئة الأعمال، وجودة الحياة للمواطن والحفاظ على البيئة.

وتمت مناقشة الأعداد لزيارة السيدة فريدريكا موجيريني، الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، خلال زيارتها للقاهرة غدًا الإثنين، التى تستمر حتى 20 ديسمبر الجاري؛ لمناقشة أوجه التعاون المختلفة بين الجانبين.

وأكدت وزير التعاون الدولي، أهمية دعم الاتحاد الأوروبى، للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير برنامج تعزيز إتاحة الفرص التعليمية ومكافحة عمالة الأطفال الممول بقيمة 60 مليون يورو، لزيادة عدد الاطفال المستفيدين من التغذية المدرسية ليصل إلى نصف مليون طفل في المحافظات الأكثر احتياجًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك