صحف كرواتيا تحتفل ببرونزية المونديال: منتخبنا معجزة.. وفخر أمتنا - بوابة الشروق
الخميس 17 أكتوبر 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحف كرواتيا تحتفل ببرونزية المونديال: منتخبنا معجزة.. وفخر أمتنا

الشروق
نشر في: الأحد 18 ديسمبر 2022 - 1:15 م | آخر تحديث: الأحد 18 ديسمبر 2022 - 1:15 م

سلطت الصحافة الكرواتية الضوء على تتويج رفاق لوكا مودريتش بالميدالية البرونزية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المغرب بهدفين لهدف أمس السبت، في المباراة الترتيبية.

ونشرت صحيفة ساتا 24 صورة للاعبي المنتخب الكرواتي، وعلّقت عليها: "يا رفاق أنتم فخر الأمة.. في أرض البهجة، كرواتيا الصغيرة حاصلة على ميدالية في كأس العالم".

كما سلطت الصحيفة نفسها الضوء على احتفالات اللاعبين الكروات بعد العودة لمقر الإقامة في قطر، إذ ذكرت: "في أجواء غير رسمية ومريحة، غنى أعضاء المنتخب الكرواتي ورقصوا مع عائلاتهم والمشجعين والصحفيين في الفندق، وبعض اللاعبين تحمسوا بشدة مع الجماهير، احتفالًا بالميدالية التاريخية في المونديال".

وبعنوان «برافو كرواتيا»، ذكرت صحيفة فينكس الكراواتية، أن المنتخب استحق الفوز والتتويج بالبرونزية، وذلك رغم العديد من الغيابات التي سبقت المباراة بسبب الإصابات المختلفة.

أما موقع  «net.hr»فعنون: "مباراة مجنونة للغاية مع أجمل هدف في كأس العالم»، في إشارة للهدف الثاني للمنتخب الكرواتي، الذي سجله اللاعب ميسلاف أورسيتش في مرمى الحارس المغربي ياسين بونو.

من جهتها، أكدت صحيفة فيتشرني أن تتويج منتخب كرواتيا ببرونزية كأس العالم لم يكن متوقعًا قبل انطلاق البطولة خاصة وأنه حصل على فضية النسخة الماضية التي أُقيمت في روسيا.

وتحت عنوان: «كرواتيا تحقق نجاحات كبرى في كأس العالم»، ذكرت الصحيفة أن كرواتيا حققت الفوز وسيطرت على مجريات المباراة، موضحة أن أكثر ما لفت النظر هو احتجاج اللاعبين المغاربة المستمر على الحكم القطري.

وعنونت صحيفة دوبورفاشكي: "منتخب كرواتيا انت معجزة.. سنعود من قطر بميدالية مونديالية"، فيما كتبت صحيفة جلاس إيستر: "يوم للتاريخ.. برونزية كرواتية في قطر".

وفي إسبانيا، كتبت صحيفة موندو ديبورتيفو: "ميدالية برونزية لمودريتش، الذي لن يترك المنتخب الكرواتي حتى الآن"، في إشارة لقرار نجم ريال مدريد الإسباني في الاستمرار بعدم الاعتزال الدولي. أما جارتها صحيفة سبورت، فكتبت: "مودريتش ينهي كأس العالم بميدالية".

من جهتها، عنونت صحيفة ماركا المدريدية: "برونزية لا تُنسى لتكريم مودريتش"، فيما كتبت صحيفة كورييري ديلو سبورت الإيطالية: "لا يزال مودريتش على المنصة"، في إشارة لحصول المنتخب الكرواتي على ميدالية للمرة الثانية تواليًا في المونديال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك