بوتين يهنئ السيسي بفوزه بولاية رئاسية جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بوتين يهنئ السيسي بفوزه بولاية رئاسية جديدة

د ب أ
نشر في: الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 11:38 م | آخر تحديث: الإثنين 18 ديسمبر 2023 - 11:38 م

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفوزه بولاية رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات، بعد حصوله على أعلى الأصوات في الانتخابات الرئاسية المصرية ‏لعام 2024، حسبما ذكرت الرئاسة الروسية.

وجاء على الموقع الرسمي للكرملين: "عزيزي السيد الرئيس، صديقي العزيز، أرجو أن تتقبل تهنئتي القلبية بمناسبة إعادة انتخابك للرئاسة. لقد أصبح فوزك المقنع في الانتخابات دليلا واضحا على الاعتراف الواسع النطاق بخدماتك في حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية ومشاكل السياسة الخارجية الحالية التي تواجهها مصر"، وفقا لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية.

وتابع بوتين: "أود أن أؤكد استعدادنا لمواصلة العمل المشترك البناء بشأن مواصلة تطوير مجموعة كاملة من العلاقات الثنائية، وكذلك التفاعل في الشؤون الدولية، بما في ذلك في إطار بريكس".

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت اليوم الإثنين فوز الرئيس السيسي بفترة رئاسية أخرى مدتها ست سنوات.

وقال حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفى اليوم، إن السيسي حصل على 39 مليون و 702 ألف و451 صوتا بنسبة 6ر89%.

وأضاف بدوى إن نسبة التصويت هى الأعلى فى الانتخابات فى تاريخ مصر، مشيرا إلى أن الانتخابات لم تشهد تجاوزات او خروقات شابت العملية الانتخابية بشهادة جميع المراقبين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك